سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها في طوباس

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

نعت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خمسة من مقاتليها استشهدوا أثناء إعدادهم عبوات تستهدف قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت سرايا القدس، في بيان اليوم الجمعة، أن 5 من عناصر كتيبة طوباس استشهدوا في غارة إسرائيلية أثناء إعداد كمائن وعبوات تستهدف قوات الاحتلال في طوباس شمالي الضفة.

مقاتل من سرايا القدس في رسالة للاحتلال قبل قصف موقع أبو مطيبق العسكري :

“هذه بضاعتكم بعد هروب جنودكم من بأس مقاتلينا… ونحن لكم بالمرصاد”. pic.twitter.com/dwMQO0vlDg

— Osama Dmour (@OsamaDmour5) September 12, 2024

وقالت: “ننعى شهداء كتيبة طوباس الخمسة من وحدة التصنيع والهندسة ونؤكد البقاء على درب الجهاد حتى التحرير”.

والشهداء هم: محمد حسين سعيد صوافطه، ومجد برهان جميل صوافطه، وياسين أحمد علي صوافطه، وقيس صائب صوافطه، وطوالبة محمود بشارات.

ونعت سرايا القدس أمس الخميس، ثلاثة من مقاتليها استشهدوا في غارة إسرائيلية أثناء تصديهم لاقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيمها.

هتافات الفلسطينيين خلال تشييع 5 شهداء ارتقوا في قصف الاحتلال خلال عدوانه على طوباس. pic.twitter.com/qoErl2MNvB

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) September 13, 2024

وشيع آلاف الفلسطينيين اليوم الجمعة، جثامين 10 مواطنين استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية عسكرية في محافظتي طوباس وطولكرم. وردد المشيعون شعارات تؤكد على استمرار المقاومة ومساندتها.

ومساء الخميس، انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينتي طولكرم وطوباس شمال الضفة الغربية، بعد تنفيذ عمليات عسكرية في المدينة الأولى استمرت 3 أيام والثانية استمرت يومين، مما خلف دمارا واسعا.

وبموازاة حرب الإبادة التي يشنها على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وسّع جيش الاحتلال عدوانه في الضفة، في حين صّعد المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، مما أسفر عن 703 شهداء فلسطينيين بينهم 159 طفلا، بجانب 5 آلاف و700 مصاب، وأكثر من 10 آلاف و400 معتقل، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة