سلطات الاحتلال تقرر إعادة فتح معبر الكرامة

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت سلطة المعابر والمطارات الإسرائيلية، أنه تقرر إعادة فتح معبر الكرامة، على الحدود مع الأردن صباح غد الثلاثاء، بعد يومين من الإغلاق؛ على إثر عملية فدائية أسفرت عن 3 قتلى إسرائيليين.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الإثنين، أفادت إدارة أمن الجسور بالضفة الغربية بإغلاق جسر الملك حسين (الكرامة)، والمعروف إسرائيليا بـ “اللنبي” بالاتجاهين لليوم الثاني على التوالي.

أبو عبيدة:

نبارك العملية البطولية والنوعية على معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني البطل (ماهر الجازي) أحد أبطال طوفان الأقصى.

مسدس البطل الأردني في نصرة أقصانا وشعبنا كان أكثر فاعلية من جيوش جرارة وترسانة عسكرية مكدسة.

العملية تعبر عن ضمير أمتنا وعن مآلات طوفان الأقصى… pic.twitter.com/xbfKshKfHs

— رضوان الأخرس (@rdooan) September 8, 2024

وقالت في بيان نشرته على “فيسوك”، إنه “تم إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن لهذا اليوم الإثنين الموافق 9/9/2024، وحتى إشعار آخر”.

ويختص معبر الكرامة بشكل رئيسي بحركة نقل الأفراد والبضائع بين الأردن والأراضي الفلسطينية، وتعبره يومياً عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع والمركبات المخصصة لنقل الأشخاص، ويخضع لرقابة الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب السلطة الوطنية الفلسطينية، وللجهات المختصة في الجانب الأردني.

وقتل ثلاثة جنود إسرائيليون، أمس الأحد، في عملية إطلاق نار نفذها المواطن الأردني ماهر الجازي (39 عاما)، على الطريق رقم 90 قرب معبر الكرامة، الذي يقع في منطقة الأغوار على الحدود بين الضفة الغربية والأردن.

أردنيون يوزعون الكنافة الطازجة في شوارع الرمثا، ابتهاجاً بعملية الشهيد ماهر الجازي، عند معبر الكرامة.

ودعوات لصلاة العشاء قرب منزله في قرية أذرح بمعان لتهنئة العائلة بهذا الفخر العظيم وتوجيه التحية للعشائر الأردنية المناضلة..

العنوان مسجد الشهيد: https://t.co/qKL3DAXoIW pic.twitter.com/JoZY4pvaW0

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) September 8, 2024

ولاقت العملية ترحيبا واسعاً في الأدن، حيث خرجت مساء أمس الأحد مظاهرات احتفاءً بها وبالشهيد الجازي.

ومنذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023 لم تتوقف الاحتجاجات في العاصمة الأردنية عمّان، للمطالبة بوقف الحرب.

والنشامى قالوا كلمتهم
واشهد يا تاريخ خطوتهم
وان النساء سند لأزلامهم

احتفالات في العاصمة الأردنية #عمّان ابتهاجاً بعملية إطلاق النار التي وقعت على #معبر_الكرامة اليوم وأدت لمقتل 3 صهاينه واستشهاد البطل المنفذ للعملية ماهر الجازي . #الأردن #ماهر_الجازي pic.twitter.com/FnVQ89FndE

— جاسم ابراهيم فخرو (@fakhrooj) September 8, 2024

من ضمن المطالب التي يهتف بها المتظاهرون أيضا، قطع العلاقات بشكل كامل بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي، بما فيها اتفاقية وادي عربة للسلام الموقعة عام ١٩٩٤، ووقف التبادل التجاري والبضائع والخضراوات.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة