سلطة المياه: تشكيل لجنة من عدة جهات للرقابة على صهاريج المياه لضبط الأسعار والجودة

 ​   

رام الله /PNN- قال مدير عام المصادر والرقابة في سلطة المياه ماجد علاونة، إنه تم تشكيل لجنة من العديد من الجهات من أجل الرقابة على صهاريج المياه لضبط الأسعار والجودة.

وأوضح في تصريح لفضائية فلسطين، إن اللجنة المكونة من جهاز الشرطة وحماية المستهلك والضابطة الجمركية ومزودي الخدمات وسلطة المياه، سيبذلون جهودا من أجل ضبط الأسعار والتأكد من جودة المياه التي تصل للمواطنين في ظل الأزمة الحالية.

وأشار علاونة إلى أن اللجنة ستبدأ في المرحلة الأولى بالرقابة والحديث مع أصحاب الصهاريج من أجل تصويب أوضاعهم، وفي الفترة الثانية سيتم مخالفة من يتلاعب بالأسعار أو لم يحصل على ترخيص للعمل في نقل المياه، مؤكدا أن هذه الإجراءات ستؤدي إلى تخفيف الازمة.

وأضاف، أن سلطة المياه وضعت أسعارا استرشادية لأصحاب الصهاريج تأخذ بالحسبان مكان التعبئة للمياه ومسافة نقلها والوقت المخصص للتعبئة ورفع المياه إلى أسطح العمارات السكنية.

وأشار علاونة،  إلى أنه طلب من أصحاب الصهاريج التقدم للحصول على تراخيص للعمل، إذ تم إمهالهم حتى نهاية الأسبوع لتصويب أوضاعهم.

ولفت، إلى أنه يتم العمل على حفر بئر مياه في منطقة السموع لزيادة كميات تدفق المياه للمواطنين، كما تم حفر بئر مياه في منطقة جنين، ويجري العمل على تجهيزها، فيما يتم العمل على تأهيل 23 بئرا في الضفة الغربية عبر مراحل لزيادة الكفاءة والإنتاجية، كذلك إعادة تأهيل الأنظمة المائية ككل في فلسطين.

ووجه المواطنين للتبليغ عن أي تعديات، عبر الاتصال بالرقم 124، أو التواصل مع حماية المستهلك لدى وزارة الاقتصاد الوطني من خلال الرقم 129

  

المحتوى ذو الصلة