شاهد.. ملاحم أسطورية يخوضها القسام اشتباكات وتدمير دبابات والاحتلال يخفي خسائره

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أظهرت مشاهد ومقاطع فيديو قصيرة بثتها كتائب القسام على قناتها في تليغرام اشتباكات وتفجير دبابات للاحتلال، وملاحم بطولية تاريخية في ساحات القتال مع قوات جيش الاحتلال الغازية والمتوغلة في قطاع غزة، وملاحقتهم باستخدام البنادق الآلية والقذائف.

شاهد | فيديو جديد لمجاهدي القسام وهم يلتحمون مع القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا ويدمرون عدداً من الآليات#هولوكست_غزة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/14T0zmVGLc

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 7, 2023

وأعلنت كتائب القسام أنها نجحت اليوم الثلاثاء في تدمير العديد من دبابات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل في قطاع غزة، كما خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال.

وقالت كتائب القسام إنها دمرت دبابتين شمال بيت حانون وثالثة في مخيم الشاطئ بقطاع غزة، وذلك باستخدام قذائف الياسين 105محلية الصنع.

وفي وقت سابق اليوم، كانت كتائب القسام قد أعلنت تدمير 8 دبابات وناقلة جند إسرائيلية، إضافة إلى “قصف حشود العدو المتوغلة في قطاع غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل”. ليصل عدد الآليات الصهيونية التي دمرها القسام اليوم إلى 15 آلية عسكرية.

تغطية صحفية: “كتــائب القـــسام تدك تحشدات العدو المتوغلة في قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل”#هولوكوست_غزه #GazaHolocaust pic.twitter.com/KQszO0CCjk

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 7, 2023

في الأثناء، بثت كتائب القسام عصر اليوم الثلاثاء مشاهد تظهر التحام قواتها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت في شمال غرب بيت لاهيا خلال اليومين الماضيين، ونجاح المقاومة في تدمير عدد من آليات الاحتلال.

ومنذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، تمكن مجاهدو القسام من اقتحام عدد من مغتصبات ومواقع العدو وقتل وأسر عدد من جنوده، واعترف العدو (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد القتلى إلى 2000، وبإصابة أكثر من 6000 صهيوني بينهم المئات في حالة الخطر الشديد.

كفاءة القسام القتالية غير معهودة

وقال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري إن مواجهة كتائب القسام لجيش الاحتلال الإسرائيلي بهذه القوة والكفاءة والاقتدار، بعد 11 يوما من الحرب البرية، يعتبر أمرا خارقا للعادة وغير معهود.

كما أكد الخبير العسكري على أن مقاتلي القسام في غزة أفضل أداءً بالمعركة البرية من الجنود الذين تخرجوا من أرقى معاهد النخبة في العالم.

#شاهد
الخبير العسكري اللواء فايز الدويري: مقاتلو القسام في غزة أفضل أداءً بالمعركة البرية من الجنود الذين تخرجوا من أرقى معاهد النخبة في العالم pic.twitter.com/Y9GZVJiveo

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 7, 2023

وأوضح الدويري -خلال تحليله لأحداث العدوان على غزة على شاشة قناة الجزيرة- أنه يتم الحديث بلغة الأمتار عن تقدم جيش الاحتلال داخل قطاع غزة بعد 11 يوما من بدء العملية البرية، مشيرا إلى أن هذا يعني أن الحديث حول التوغل البري سيمتد لأشهر طويلة.

وقال الخبير العسكري إن استهداف المقاومة لأهم 3 آليات إسرائيلية مستخدمة في المعركة البرية ضد قطاع غزة، يؤكد أن قوات الاحتلال تقاتل أشباحا. وأضاف أن هذه الآليات الثلاث التي تعتبر أداة الحرب البرية الإسرائيلية الرئيسية دمرت بقذيفة “الياسين 105”.

وتحدث الخبير العسكري عن الإعداد المتيمز للقسام والذي استمر لسنوات، وقال إن هذا “إعداد بدني ومهاري وفني ونفسي وعقدي، وبالتالي هذا خارج للشهادة ولا يمكن هزيمته”.

حفظة القرآن كانوا في مقدمة صفوف المجاهدين الذين اقتحموا حصون الاحتلال في معركة #طوفان_الأقصى وهذا فيديو سابق لتخرج دفعة من مجاهدي كتائب القسام من مشروع لحفظ القرآن الكريم. pic.twitter.com/JFHC6Da6y8

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 12, 2023

وفي السياق ذاته، وتعليقا على عملية “طوفان الأقصى” والحرب الإسرائيلية على غزة، قال الخبير العسكري المصري صفوت الزيات في آخر حوار له قبل وفاته أول أمس إنه “من الآن وللأبد كسرت نظرية عقيدة الأمن القومي الإسرائيلي وأسطورة الجيش الذي لا يقهر”.

#شاهد مقتطفات من أهم ما قاله العميد صفوت الزيات رحمه الله والذي وافته المنية يوم أمس الأحد، في لقاء تلفزيوني قبل 3 أسابيع، ويقول أن حماس كسرت العقيدة الأمنية لكيان الاحتلال pic.twitter.com/sQOKzLmw8A

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 6, 2023

الاحتلال يخفي خسائره

ولا يتعرف جيش الاحتلال بالأعداد الحقيقة لخسائرة في أرض المعركة، لكن تسريبات تخرج بين الحين والآخر، توضح الحجم الكبير للخسائر التي يتكبدها في ميدان المواجهة مع المقاومة الفلسطينية.

وقبل عدة أيام كشف مراسل قناة فوكس نيوز الأمريكية، تراي يينغست، عن مقتل أكثر من 20 جنديا من جيش الاحتلال في كمين للمقاومة في قطاع غزة.

مراسل فوكس نيوز المرافق للجيش الإسرائيلي يكشف عن كمين للمقاومة الفلسطينية أدى إلى مقتل أكثر من 20 جنديًا إسرائيليًا#طوفان_الأقصى | #الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/hEemonO8lY

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) November 5, 2023

ويرافق مراسل قناة فوكس نيوز الأمريكية قوات الاحتلال التي توغلت في محاور مفتوحة في قطاع غزة. وأوضح المراسل الأمريكي أن الاشتباكات وقعت خلال محاولة جيش الاحتلال التوجه من الشرق نحو الساحل لفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه وسط قطاع غزة.

الاحتلال ينشر مقطع فيديو لإخلاء عدد من الإصابات في صفوف جنوده جراء الاشتباكات المتواصلة مع المقـماومين في مختلف محاور الاشتباك بقطاع غزة#هولوكوست_غزه #GazaHolocaust pic.twitter.com/1km30eFITM

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 7, 2023

 

المحتوى ذو الصلة