شبكة فلسطين الاخبارية PNN تستقبل وفدا من كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة فلسطين الاهلية

 ​   

بيت لحم /PNN / استقبلت شبكة فلسطين الاخبارية PNN وفد كلية العلوم الادارية والمالية في جامعة فلسطين الاهلية ببيت لحم.

وضم وفد الجامعة عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور هاشم أبو سنينة و طلاب مساق الإعلام الرقمي حيث اتت الزيارة ضمن الزيارات التعليمية  التي تنظمها الكلية لطلبة الجامعة كزيارات ميدانية تعريفية وتعليمية للاطلاع على سير العمل في المؤسسات الفلسطينية.

وكان في استقبال الوفد مدير شبكة فلسطين الإخبارية ورئيس تحريرها منجد جادو الذي قدم لهم محاضرة توجيهية حول أهمية الإعلام المستقل والمهني لا سيما وسائل الاتصال الجديدة في العصر الحديث.

 وتناول اللقاء كيفية التحول من الإعلام التقليدي إلى الإعلام الرقمي حيث سلط جادو الضوء على إيجابيات هذا التحول مثل سرعة الوصول إلى الجمهور العالمي، وسلبياته مثل انتشار الأخبار الكاذبة والمعلومات غير الموثوقة والتقييدات على المحتوى الفلسطيني من قبل وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد مدير الشبكة على أهمية التدريب العملي في مجال الإعلام الرقمي، منوهاً الى ضرورة عدم اعتماد الطلاب على البعد النظري فقط، كما شدد على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة في ظل التطور السريع الذي يشهده الإعلام الرقم.

من جانبها، قدمت الزميلة ملاك ابو حماد المحرِّرة ومقدمة البرامج في الشبكة، شرحًا تفصيليًا حول آلية العمل داخل الشبكة، مشيرةً إلى الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا في تحسين الأداء الإعلامي وزيادة تفاعلية المحتوى، 

وأكدت ابو حماد أيضًا على أهمية منصات التواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي، خاصة في ظل انتشار الأحداث المتسارعة، مشيرةً إلى أن هذه المنصات أصبحت بيئة خصبة للشائعات إذا لم تُستخدم بمسؤولية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الأنشطة الأكاديمية التي تهدف إلى تعزيز الفهم العملي لدى الطلاب وربطهم بسوق العمل الإعلامي الرقمي المتنامي.

  

المحتوى ذو الصلة