شهداء جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد 7 فلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

وذكر مراسلنا أن مدفعية الاحتلال قصفت مدرسة زيد بن حارثة التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا، ما أدى لاستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين.

عاجل | حصيلة أولية: 7 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مدرسة زيد بن حارثة التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/H4tpqNVx7l

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 22, 2024

ويواصل الاحتلال لليوم الثامن عشر على التوالي، حصار شمال قطاع غزة، وتدمير وقصف المنازل، ومنع إدخال المواد الغذائية، وإجبار السكان على النزوح قسرا.

نقل شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال لمدرسة زيد بن حارثة التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/tWlmmeem3c

— فلسطين بوست (@PalpostN) October 22, 2024

ويضطر الفلسطينيون خلال نزوحهم إلى اللجوء لمنازل أقربائهم أو معارفهم، والبعض يقيم خياما في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب، في ظل ظروف إنسانية صعبة حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 382 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و718، وإصابة 100 ألف و282 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة