شهداء وجرحى وحرائق كبيرة بعدوان إسرائيلي على اليمن

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتقى شهداء وأصيب آخرون بجروح واندلعت حرائق كبيرة، مساء السبت؛ جراء عدوان إسرائيلي، استهدف منشآت نفط وكهرباء في مدينة الحديدة اليمنية.

ونقلت قناة المسيرة عن مصدر رسمي تأكيده أن غارات العدو الإسرائيلي استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء.

وقالت وسائل إعلام يمنية تديرها جماعة أنصار الله: إن غارات جوية استهدفت مدينة الحديدة طالت منشآت تكرير النفط في ميناء المدينة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

وأكدت وزارة الصحة اليمنية ارتقاء شهداء ووقوع جرحى إثر غارات العدو الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

اللهم برداً وسلاماً على #اليمن وأهلها..
هذا العدوان السافر على أهلنا في اليمن لن يكسر عزيمة المقاومة ورفض العدوان.. الكيان الصهيوني ومن خلفهم أمريكا سيدفعون ثمن حماقتهم وجرائمهم لأنهم يحاولون إشعال نار هم يدركون أنها ستحرقهم.. pic.twitter.com/0H47uLFVCW

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) July 20, 2024

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول أميركي تأكيده أن إسرائيل شنت هجوما في اليمن بزعم الرد على انفجار المسيّرة التي استهدفت تل أبيب صباح أمس الجمعة وأدت لمقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بجروح.

لله در اليمن
لله در شعب اليمن
يمن الصدق والإيمان#عزيز_يا_يمن pic.twitter.com/GDOWDfAPkD

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) July 20, 2024

وبث ناشطون يمينيون مشاهد من الموقع المستهدف بالقصف الإسرائيلي في مدينة الحديدة، وتظهر المشاهد اشتعال حريق ضخم في موقع يعتقد أنه خزانات وقود في ميناء المدينة.

وفي أول تعقيب على العدوان، قال القيادي في جماعة أنصار الله نصر الدين عامر: موقف اليمن مع غزة ثابت ولن يتغير والعمليات اليمنية المساندة لغزة لن تتوقف والرد على العدوان حتمي والشعب اليمني أقوى من كل قوى الشر

“}]] 

المحتوى ذو الصلة