شهداء ومصابون بغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت وحزب الله يستهدف قاعدة غليلوت قرب تل أبيب

 ​   

بيروت /PNN / وكالات – استشهد وأُصيب العشرات بغارات متتالية، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت ومحيط مستشفى الحريري بالعاصمة اللبنانية، قبيل انتصاف ليل الإثنين؛ كما شنّ الجيش الإسرائيلي أكثر من 235 غارة على مواقع متفرّقة في لبنان، خلال آخر 24 ساعة، بحسب ما أكّدت وكالة الأنباء اللبنانية.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2483 شهيدا، و11628 مصابا، وفق ما أفادت وزارة الصحة اللبنانية، بينما استهدف حزب الله مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ، أبرزها قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب، التي استُهدفت “بصواريخ نوعية”.

وشنّ الجيش الإسرائيلي غارات عدّة على الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفا حارة حريك، كما شنّ غارة على منطقة قريبة من مستشفى “الحريري” الحكومي في بيروت.

وقرّر وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اعتبار جمعية القرض الحسن في لبنان، “منظمة إرهابية وذراعا لمنظمة حزب الله”، وفق بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، وذكر أن غالانت قد “وقّع اليوم على إضافة جمعية القرض الحسن إلى قائمة المنظمات الإرهابية المعلنة في دولة إسرائيل، وذلك في إطار الحملة الاقتصادية التي تقوم بها المنظومة الأمنية ضد حزب الله”.

وأكّد الجيش الإسرائيلي أن 45 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان، صوب الجولان؛ كما أشار إلى رصد إطلاق صاروخ من لبنان، سقط بمنطقة مفتوحة وسط البلاد، بدون دوي صافرات الإنذار.

ودخل العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان، الإثنين، يومه الـ29، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي هجماته على مناطق متفرقة في لبنان، إذ عاود قصف الضاحية الجنوبية لبيروت بكثافة، فيما أعلن حزب الله أنه شن هجمات على مدن وبلدات في العمق الإسرائيلي واستهدف قواعد عسكرية

  

المحتوى ذو الصلة