شهيد وجريح في غارة إسرائيلية جنوب لبنان

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

استُشهد مواطن لبناني وأصيب آخر بجروح، اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كفرا جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأن غارة الاحتلال الإسرائيلي على بلدة كفر صباح اليوم، أدت إلى استشهاد شخص وإصابة آخر بجروح.

غارات جوية اسرائيلية استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي كفرا و صديقين في جنوب لبنان ,ووقوع اصابات pic.twitter.com/AUNMwwaWxv

— Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) September 5, 2024

كما أغار طيران الاحتلال على أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان، فيما شهدت عدة مناطق تحليقا مكثفا للطائرات الحربية.

وفي وقت سابق، استشهدت امرأة لبنانية وجرح آخرين، بينهما طفل، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة قبريخا جنوبي البلاد.

مصادر لبنانية: طائرات الاحتلال تشن غارة عنيفة على المنطقة الواقعة بين بلدتي كفرا وصديقين جنوب لبنان. pic.twitter.com/VVPQIIB5i3

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 5, 2024

كما ذكرت الصحة اللبنانية أن 5 أشخاص آخرين أصيبوا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي حولا والخيام.

وفي السياق، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن 1307 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه فلسطين المحتلة خلال شهر أغسطس/ آب الماضي.

وأوضحت إذاعة جيش الاحتلال إن إطلاق الصواريخ خلال الشهر الماضي كان بمعدل 40 صاروخًا يوميًا، مشيرة إلى أنه أعلى معدل لإطلاق الصواريخ منذ بداية الحرب.

وأوردت الإذاعة إحصائيات إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه “إسرائيل” منذ بداية العام الجاري، وكانت كالتالي: خلال شهر أغسطس/ آب: 1307 صواريخ، يوليو/ تموز 1091 صاروخًا.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا يومياً للنيران الصاروخية بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن حزب الله وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب الإبادة التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، و10 آلاف مفقود، ودمار هائل في البنية التحتية ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة