شهيد و13 إصابة خلال العدوان المتواصل شمال القدس

[[{“value”:”

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام

تجددت المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان، يوم الإثنين، في مخيم قلنديا وكفر عقب شمال القدس المحتلة، ما أدى لإصابة المزيد من الشبان برصاص الاحتلال.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع 14 إصابة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا وكفر عقب شمال القدس، لافتة إلى أن 12 مواطنًا أصيبوا بالرصاص الحي، أحدهم أعلن عن استشهاده.

#شاهد | جانب من وداع الشــ.ــهيد الفتى حاتم غيث عقب ارتقائه برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا بالقدس المحتلة pic.twitter.com/ATvYdcthJH

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 7, 2024

وأشارت إلى أنها تعاملت مع إصابة بالرصاص المطاطي بالرأس، فيما سقط طفل آخر، ونقلت جميع الإصابات للمستشفى من اجل تلقي العلاج.

وفي السياق، استمرت حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال على الشبان منذ ساعات الفجر حتى المساء، مما اتفع عدد المعتقلين إلى أكثر من 22.

وأكد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح اليوم، على الصحفي إسحاق الكسبة خلال اقتحامها مخيم قلنديا، وصادرت هاتفه النقال أثناء تصويره القوات خلال اقتحام المخيم.

#صورة .. الشـ.ــهيد الفتى حاتم غيث عقب الإعلان عن ارتقائه برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا بالقدس المحتلة pic.twitter.com/4htUygAPQx

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 7, 2024

واندلعت مواجهات عنيفة اليوم بين قوات الاحتلال والشبان في مخيم قلنديا وكفر عقب، عقب استشهاد فتى من كفر عقب، واعتقال عددا من الشبان، وإصابة آخرين بالرصاص الحي.

ورد الشبان على قوات الاحتلال برشقها الحجارة، وإشعال الاطارات المطاطية واغلاق الشارع الرئيس بالحاويات، خلال إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاط صوبهم.

#صور .. من المواجهات التي دارت في مخيم قلنديا عقب اقتحام قوات الاحتلال pic.twitter.com/mzSmu55cFq

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) October 7, 2024

يذكر أن قوات الاحتلال حاصرت مداخل مخيم قلنديا وكفر عقب من جميع الجهات، وأغلقت أخرى بالأتربة خلال اقتحامها فجر اليوم، وداهمت عشرات المنازل بالمكان.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة