شهيد و4 إصابات بينها طفلة بقصف الاحتلال لمنزل في جنوب لبنان

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الجمعة، استشهاد شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح، بينهم طفلة، جراء قصف منزل في بلدة الأحمدية جنوبي لبنان.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن “قصفا مدفعيا استهدف منطقة الصالحاني في أطراف بلدة رامية، وأطراف بلدة الناقورة، وبلدة عيتا الشعب جنوبي لبان، إلى جانب شن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الجبين”.

#عاجل
وزارة الصحة اللبنانية: شهيد و4 جرحى في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على بلدة الأحمدية جنوبي البلاد

— عربي21 (@Arabi21News) September 13, 2024

وأعلنت جماعة “حزب الله” اللبنانية من جانبها “استهداف مجاهديها بالأسلحة المناسبة في موقع (بركة ريشا) وتحقيق إصابات مباشرة، مما أدى إلى احتراق آلية معادية وسقوط إصابات بين قتيل وجريح”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه “تم رصد هدف جوي مشبوه اجتاز الأراضي اللبنانية وسقط في المنطقة، ولا إصابات”.

كما ذكر أنه “نجح فيي اعتراض هدف جوي مشبوه اجتاز الأراضي اللبنانية باتجاه (زرعيت وشومرا)، دون وقوع إصابات”.

– مركز طوارئ وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الجرحى في الغارة “الإسرائيلية” على بلدة الأحمدية في البقاع الغربي إلى سبعة من بينهم أربعة أطفال عولجوا في الطوارئ.

– إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه منطقة إصبع الجليل.#الجليل #لبنان #جنوب_لبنان #وزارة_الصحة #الأحمدية #إسرائيلpic.twitter.com/1xaNnp60Pf

— Lebanos (@lebanosnews) September 13, 2024

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

ولليوم 343 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 84 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و 29 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة