صحة غزة تطالب بوقف العدوان على القطاع الصحي

[[{“value”:”

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية وكافة المنظمات الصحية بزيادة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه المتعمد على القطاع الصحي بكافة مكوناته.

وقالت الوزارة في بيانٍ وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إن عدوان الاحتلال العنيف والمتعمد على مستشفى كمال عدوان شمال غزة، أجبر الطواقم الطبية والمرضى على إخلائه تحت نار القصف.

الحمد لله نجونا بأعجوبة من غارة إسرائيلية استهدفت بشكل مباشر مستشفى كمال عدوان، بينما كنا بداخله برفقة مجموعة من الزملاء، تسبب القصف بأضرار بالغة أخرجت المستشفى عن الخدمة بشكل كامل. pic.twitter.com/fql89HCEen

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) May 21, 2024

وأضافت الصحة في بيانها، أن قوات الاحتلال استهدفت المستشفى، الذي كان يتواجد فيه ١٥٠ كادرًا طبيًّا بتخصصات مختلفة، وعشرات المرضى والجرحى في العناية المكثفة والجراحة وعدد من الأطفال من الحاضنات.

وذكرت أن الطواقم عملت على نقل المرضى والجرحى في ظروف صعبة للغاية إلى مراكز علاجٍ أخرى، ما شكل خطرًا كبيرًا على حالتهم الصحية، إضافة لنيران الاحتلال المتواصلة حول المستشفى والطرق الواصلة إليه.

استهداف بوابة قسم الاستقبال والطواري في مستشفى كمال عدوان بقذيفة مدفعية
ويتم الآن إخلاء المستشفى من المرضى والطواقم الطبية، ويوجد عدد من المرضى لم تتمكن الطواقم من إخلائهم !!

اللهم سلّم 🙏🏻 pic.twitter.com/TtXBRu2USX

— Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) May 21, 2024

وأكدت “الصحة” أن عدوان الاحتلال على مستشفى كمال عدوان ومستشفى العودة يُضاف لسلسلة طويلة من الإجرام الإسرائيلي اليومي المتعمد على المنظومة الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، استشهد أكثر من ٥٠٠ كادرٍ طبي في قطاع غزة والضفة الغربية، آخرهم الشهيد الطبيب أسيد جبارين، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال، في جنين صباح اليوم، أثناء توجهه لعمله في مستشفى جنين الحكومي.

#عاجل إخلاء الجرحى والمرضى من مستشفى كمال عدوان بعد قصف الاحتلال أحد مباني المستشفى، شمال قطاع غزة pic.twitter.com/ELBQ71SzD9

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) May 21, 2024

ووصل عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إلى 35 ألفًا و562 شهيدًا، غالبيتهم من النساء والأطفال بالإضافة لـ 79 ألفًا و652 إصابة، فيما زاد عدد المفقودين حتى الآن عن 10 آلاف شخص.

قبل دقائق من قصفه .. كنت في مستشفى كمال عدوان وكان الوضع صعبا ومن الواضح انه التالي بعد مستشفى العودة .. وهذا ما حصل فعلا pic.twitter.com/1gNMwonBoD

— Islam Bader | إسلام بدر (@islambader1988) May 21, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة