ضغوط قطرية على حماس لاتخاذ خطوات تساهم بالتوصل لوقف اطلاق النار واحراز صفقة تبادل للاسرى

 ​   

الدوحة /PNN / وكالات – قالت قناة العربية السعودية ان دولة قطر تحري محادثات متواصلة مع القيادة السياسية لحركة حماس المقيمة في قطر من اجل اقناعها بالتوصل لوقف لاطلاق النار واحراز صفقة تبادل.

وقالت قناة العربية في تقارير اخبارية لها ان رئيس الوزراء و وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يقود هذه المحادثات حيث يضغط على قيادة الحركة لتقديم تنازلات من اجل التوصل لوقف اطلاق نار واجراء صفقة التبادل بين اسرائيل وحماس بوساطة امريكية قطرية مصرية.

هذا ولم يصدر اي ردود على هذه الاخبار من قبل دولة قطر او حركة حماس حتى الان.

وكانت مصادر  قد أفادت بأن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني التقى الثلاثاء الماضي كبار مسؤولي حركة المقاومة الإسلامية حماس في الدوحة وبحث معهم اخر تطورات وجهود صفقة التبادل بعد ان كانت الحركة قد سلمت ردها على مبادرة الرئيس الامريكي جو بايدن للتوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار وتبادل للاسرى.

وأضافت المصادر  القطرية أن اللقاء يأتي في إطار جهود الدوحة للتوصل إلى انفراجة في محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

والثلاثاء الماضي، سلمت فصائل المقاومة الفلسطينية إلى الوسطاء الرد على المقترح الإسرائيلي المتكون من 3 مراحل الذي عرضه بايدن نهاية مايو/أيار الماضي.

وإثر ذلك، اتهمت الإدارة الأميركية حركة حماس بعرقلة التوصل إلى اتفاق قائلة إن “شروط حماس لا يمكن تطبيقها”، إشارة إلى مطالبة الحركة بإعلان وقف دائم لإطلاق النار، وهذا ما ترفضه إسرائيل التي تصر على استعادة محتجزيها قبل إنهاء الحرب.

  

المحتوى ذو الصلة