طواقم مستشفى شهداء الأقصى ترفض مغادرته بعد أوامر إخلاء جيش الاحتلال

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد مدير العلاقات العامّة في مستشفى شهداء الأقصى، بمحافظة دير البلح وسط قطاع غزة، محمد الحاج، أنّ الطواقم الطبيّة ما والت تواصل تقديم الخدمات الطبية للمرضى حتى اللحظة، بالرغم من أوامر الإخلاء التي أصدرها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال “الحاج”، في تصريحات إعلامية، اليوم الاثنين، اطلع عليها المركز الفلسطيني للإعلام، إن مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، يقدّم الخدمات الصحيّة لأكثر من مليون نازح، وفي حال توقّفه عن العمل ستحدث كارثة صحية وإنسانية، وقد يتسبب ذلك بموت المرضى في الشوارع.

حرفياً مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح هو الشريان الطبي الأخير في قطاع #غزة، جيش العدو الصهيوني على بعد مئات الأمتار منه وسط حالة من الرعب والنزوح من داخله بعد تقدم قوات الاحتلال نحو دير البلح التي تضم قرابة مليون نازح..

العالم صامت وكأنهم ليسوا بشراً، وكأنه منح نتنياهو وجيشه… pic.twitter.com/2kpCI64nsM

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) August 26, 2024

وبيّن أن المستشفى فيه حتى الآن 7 مرضى في غرف العناية المكثفة بحالة خطيرة، وما يقارب 100 مريض في بقيّة أقسام المستشفى وهم بحاجة للرعاية الصحية المتواصلة.

وأشار “الحاج”، إلى أنّ بعض المرضى والنازحين خرجوا من المستشفى خوفًا من الاستهداف الإسرائيلي.

#عاجل| مدير مستشفى شهداء الأقصى: نعلن الاستمرار في تقديم الخدمات في جميع الأقسام الطبية بالمنطقة الوسطى.

هناك ما يقرب من 100 مريض ما زالوا في المستشفى ومنهم 7 في العناية المركزة

نطالب بضرورة حماية المستشفى والمرضى و الكوادر الصحية فيه باعتباره الوحيد العامل في المنطقة

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 26, 2024

ولفت إلى أنّه لم يتم إبلاغ المستشفى بالإخلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ولكنّ المستشفى يقع ضمن مربع الاخلاء الذي أعلن عنه الاحتلال في أمر الإخلاء الذي نشره أمس الأحد.

جريح بترت ساقه يناشد بتوفير العلاج بعد إخلاء مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بسبب تهديدات الاحتلال. pic.twitter.com/6Da33jWgnm

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 26, 2024

وبين إلى وجود بعض المستشفيات الميدانية في المحافظة الوسطى، غير أنّ قدرتها الاستيعابية قليلة جدًا، ولا يمكن أن تحل مكان مستشفى الأقصى.

يعد المستشفى الوحيد الذي يقدم الخدمة لأكثر من مليون من سكان وسط القطاع.. توقف مستشفى شهداء الأقصى عن العمل بعد أمر إسرائيلي بإخلاء المنطقة التي تضمه | تقرير: أشرف أبو عمرة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/sx4IZOi2V8

— قناة الجزيرة (@AJArabic) August 26, 2024

وأصدر جيش الاحتلال أوامر بإخلاء مربع سكني في محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، ونتيجة لذلك نزح آلاف المدنيين الذين كانوا في المستشفى خوفًا من اجتياحه على غرار اجتياحات سابقة للمستشفيات أثناء الحرب.

ناشدت إدارة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، المؤسسات الدولية والصليب الأحمر بتوفير الحماية لهذا الصرح الصحي الذي لم يتبق سواه في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

#متابعة | وزارة الصحة الفلسطينية بغزة:

🔻نتيجة إعلان الاحتلال الصهيوني أن محيط مستشفى شهداء الاقصى منطقة عمليات و رغم ما تسبب به ذلك من حدوث حالة من الهلع بين المرضى و هروب عدد منهم من المستشفى خوفًا من تكرار سيناريو اقتحام المستشفيات الاخرى فان وزارة الصحة تؤكد على استمرار عمل…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 26, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة