عشرات المستوطنين يهاجمون منازل المواطنين في قرية أم صفا

[[{“value”:”

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام

هاجم عشرات المستوطنين، قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين.

وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح، بأن عشرات المستوطنين المتمركزين عند جبل الرأس هاجموا القرية واعتدوا على منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي اتجاهها بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

نصب مستوطنون خياماً في قرية أم صفا وقرى مجاورة شمالي رام الله وسط الضفة الغربية “تمهيداً لمصادرتها” وفقاً لوكالة الأناضول. فيما اقتحم مستوطنون عدة قرى وبلدات في الضفة الغربية ما أدى إلى مواجهات مع السكان الفلسطينيين.
ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023،… pic.twitter.com/A6iSwCgxnS

— AJ+ عربي (@ajplusarabi) September 15, 2024

وأضاف، أن شابين أصيبا برضوض وكسور أثناء محاولتهما الابتعاد عن المنطقة المستهدفة، ونقلا على أثرها إلى المستشفى.

وأشار صباح، إلى أن منطقة جبل الرأس وجبل أبو طنطور تشهد عمليات تجريف واسعة من قبل الاحتلال ومستوطنيه منذ عدة أسابيع.

#فيديو | الاحتلال يقمع اعتصاماً ضد الاستيطان في قرية أم صفا وسط #الضفة_الغربية pic.twitter.com/oOog7TKUke

— العربي الجديد (@alaraby_ar) September 14, 2024

ولفت، إلى أن عدوان الاحتلال تصاعد بشكل كبير منذ بدء العدوان على قطاع غزة، حيث تشهد القرية أعمال تجريف للأراضي الزراعية، وتوزيع إخطارات بهدم منازل والاستيلاء على أراضي المواطنين.

يذكر، أن المستوطنين شنوا هجوما واسعا على أم صفا في شهر حزيران العام الماضي، إذ أحرقوا منازل ومركبات بحماية من قوات الاحتلال.

وتصاعدت هجمات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين في الضفة الغربية، وبلغت ذروتها في مرحلتين، الأولى عندما وصلت حكومة الاحتلال الحالية إلى السلطة، والثانية بعد بدء حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفق تقرير “اجتثاث عنف المستوطنين الإسرائيليين من جذوره” الذي أصدرته مجموعة الأزمات الدولية.

وأشار التقرير إلى ارتفاع حدة العنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين، على نحو كبير في السنوات الأخيرة. وتتراوح الأعمال العدائية التي تنفذها في كثير من الأحيان عصابات من شباب مسلحين من الترهيب والمضايقة اللفظيين إلى سرقة المواشي وهجمات على الفلسطينيين، يقتلع فيها المستوطنون أشجار زيتون المزارعين ويحرمونهم من الوصول إلى الأرض والمياه.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة