عشرات من مقاتلي كتيبة جنين يشاركون في بيت عزاء

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك عشرات من عناصر كتيبة جنين، التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد، في بيت عزاء شهداء العملية الإسرائيلية التي استمرت 10 أيام في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة.

عرض عسكري لـ #كتيبة_جنين في بيت عزاء الشهداء الذين ارتقوا خلال الاجتياح الإسرائيلي، في #جنين .. pic.twitter.com/FdVgyytsN5

— جريدة القدس (@alqudsnewspaper) September 8, 2024

يأتي ذلك بعد يومين من انسحاب الجيش الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها، عقب عملية عسكري استشهد خلالها 21 فلسطينيا وخلف ودمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وتظهر مقاطع فيديو متداولة دخول المقاتلين مسلحين وملثمين في عرض منظم، ثم صعودهم منصة تتقدم المعزين في مخيم جنين.

📹 عرض عسكري مهيب لكتيبة جنين بسرايا القدس مساء اليوم في بيت عزاء الشهداء الذين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال الأخير على مدينة جنين ومخيمها pic.twitter.com/y2E2vcEjWU

— المنارة للإعلام (@AlmanaraMedia) September 8, 2024

وقال أحد المقاتلين في كلمة ألقاها إن “جنين عصية على الانكسار وتبقى قلعة المقاومة”.

وأضاف: “نزف شهداء معركة رعب المخيمات (تسمية الفصائل للعملية) ضمن معركة طوفان الأقصى”.

عرض عسكري للمقاومين في مخيم جنين من فصائل المقاومة كافة – كتائب القسام، سرايا القدس (كتيبة جنين)، وكتائب شهداء الأقصى.

من مخيم جنين انطلقت الانتفاضة الحالية في الضفة وتمددت إلى نابلس وشمال الضفة وقريبًا بإذن الله في وسط وجنوب الضفة. pic.twitter.com/HuM0qSU1hq

— yaseenizeddeen (@yaseenizeddeen) January 12, 2023

وتابع أن “غزة تنزف (جراء حرب إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي) وتضع العدو في مأزق أخلاقي وتاريخي وسياسي”.

وأردف المتحدث: “بنادقنا وسيوفنا ما زالت مشرعة وأمامنا الكثير من الجولات في ميدان القتال”.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت حرب إسرائيل على غزة أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة