عقد امتحان البورد الفلسطيني لطلبة الطب في غزة رغم الحرب

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

عقد أطباء من قطاع غزة امتحان “البورد” لطلبة الطب في أقسام الاستقبال والعظام، في خطوة تعكس الصمود والإصرار على استمرار العملية التعليمية، رغم الظروف الصعبة الناتجة عن الحرب والنزوح.

#صور | أطباء من غزة يعقدون امتحان “البورد” لطلبة الطب في أقسام الاستقبال والعظام، رغم استمرار الحرب والنزوح. pic.twitter.com/nkV0EUnlj2

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 15, 2024

ويأتي هذا الامتحان كجزء من جهود الأطباء للحفاظ على مستوى التعليم والتدريب الطبي في القطاع، وضمان تأهيل الكوادر الطبية الشابة لمواجهة التحديات الصحية الحالية والمستقبلية.

أطباء من غزة يعقدون امتحان “البورد” لطلبة الطب في قسمي الطوارئ والعظام، رغم استمرار الحرب والنزوح#الجزيرة_مباشر #غزة pic.twitter.com/Uu5PsIGqbL

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) July 15, 2024

جديرٌ بالذكر أنّ مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية، الذي أفرج عنه الاحتلال الإسرائيلي منذ أسبوعين بعد اعتقال دام قرابة 7 أشهر في سجونه، كان ضمن أعضاء اللجنة.

يذكر أنّ رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا رياض مشارقة، كشف منتصف الشهر الماضي، عن مبادرة من أجل إكمال طلبة كليات الطب في قطاع غزة عامهم الدراسي، وذلك بالتعاون مع الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر في غزة، وإسهامات أطراف أخرى.

*الأطباء الفلسطينيون في أوروبا يطلقون مبادرة لدعم طلاب الطب في جامعات غزة*

pic.twitter.com/yemLZ3BSLU

— د/خالد القيش (@At53WTwSGeL0BDD) June 6, 2024

وفي مقابلة صحفية، قال الدكتور مشارقة إن المبادرة تستهدف نحو ألفي طالب من طلبة الطب الذين تقطعت بهم السبل ولم يستطيعوا إكمال دراساتهم نتيجة العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة