عودة خدمات الإنترنت جنوب ووسط قطاع غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل”، مساء اليوم الأحد عودة خدمات الإنترنت في خان يونس ودير البلح.

وقالت في بيان مقتضب في صفحتها على “فيسبوك”: أهلنا في قطاع غزة الحبيب، نود الإعلان عن عودة خدمات الإنترنت في خان يونس ودير البلح لما كانت عليه قبل انقطاعها.

وكانت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل”، أعلنت في وقت سابق الأحد، توقف خدمات الإنترنت بمناطق جنوب ووسط قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي.

وقالت الشركة في بيان مقتضب على منصة “إكس”: “نأسف للإعلان عن توقف خدمات الإنترنت في مناطق خان يونس ودير البلح بسبب العدوان”.

⭕️عاجل | شركة الاتصالات الفلسطينية: انقطاع خدمات الإنترنت في مناطق خانيونس ودير البلح؛ بسبب العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 22, 2024

وأضافت: “طواقمنا تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن”.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت عدة مرات عن كامل القطاع أو مناطق واسعة منه جراء القصف الإسرائيلي المكثف الذي يستهدف البنية التحتية لشبكة الاتصالات.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة