غالانت يعلن حالة الطوارئ وتغييراً في السياسات الدفاعية

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت حالة الطوارئ في جميع أرجاء الأراضي الفلسطيني المحتلة لمدة 48 ساعة، معلناً تغييراً في السياسة الدفاعية.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الجيش يعمل كل ما هو واجب لإزالة أي تهديد من حزب الله، مضيفا أن الجيش يهاجم في لبنان “لإزالة التهديدات على إسرائيل”، ووزير الجيش يقود العمليات.

حشدوا كلّ قواهم وقوى داعميهم، وهدّدوا وتوعّدوا، وقاموا بضربة استباقيّة بتنسيق مع أميركا، والنّتيجة:

مصادر إسرائيلية: “حزب الله” استهدف مقرّات الموساد والشّاباك والاستخبارات العسكريّة في #تل_أبيب

نظرات الخيبة على وجوهكم هي الخبر✌🏻 pic.twitter.com/wIQARBREto

— حسن الدّر (@HasanDorr) August 25, 2024

ودعا المستوطنين للاستجابة للتعليمات الأمنية في ظل تهديدات حزب الله، مؤكدا أن الجبهة الداخلية ستقوم بالتحذير بشكل مناسب.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يرصد هجوما واسعا من حزب الله، والجيش يواصل هجماته، والعملية مستمرة، مبينا أنه وسع نطاق التحذيرات لتشمل منطقة تل أبيب الكبرى وكافة المناطق الممتدة شمالها.

وشدد على أن جيش الاحتلال سيهاجم كل مكان في لبنان يشكل تهديدا لـ”إسرائيل”، مشيرا إلى أن الجيش يعمل بالتنسيق مع الجيش الأمريكي، الذي وصل قائد جيوشه إلى الأردن أمس السبت.

🚨🚨

هجوم حزب الله أصاب هدفا عسكريا حسّاسا، وهناك تعتيم اعلامي اسرائيلي متشدّد

⚠️ اعلام العدو:
ننصح نتنياهو والأجهزة الأمنية بالاعتراف عما كان الهدف الحساس قبل كلام حسن نصرالله لحفظ ماء الوجه#مستشار_بدرجه_عميل pic.twitter.com/fUoUNAZcYw

— ميديا العرب (@Media_Alarab) August 25, 2024

وقال جيش الاحتلال إنه في نهاية تقييم الوضع تقرر صباح اليوم تغيير في السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية.

وأضاف أنه تقرر فرض قيود جزئية على شمال الجولان وجنوبه والجليل والأغوار والكرمل ومنطقة تل أبيب الكبرى.

من جانبه، نقل موقع أكسيوس عن مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن الرئيس جو بايدن يراقب عن كثب الأحداث في إسرائيل ولبنان.

تغطية صحفية: رغم القصف المكثف على جنوب لبنان، والاستعداد الأمريكي من الأردن لمنع الرد.. حــزب الله يعلن بدء الرد على اغتيال شــكر وينفذ هجوما جويا، ويصيب 11 هدفا عسكريا، بالإضافة لهدف نوعي سيعلن عنه لاحقا. pic.twitter.com/QjJbcYmkzd

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 25, 2024

وأضاف أن المسؤولين الأمريكيين يتواصلون مع نظرائهم الإسرائيليين بتوجيه من بايدن.

وسبق أن أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة إسرائيليين في مناطق نهاريا وعكا شمالي إسرائيل نتيجة الصواريخ التي أطلقها حزب الله.

وشن حزب الله إسرائيل فجر اليوم أكبر هجوم على إسرائيل منذ بدء المواجهة بين الجانبين قبل 10 أشهر. وأعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر.

“إسرائيل” فشلت في استعادة قوّة الرّدع.
حزب الله استهدف موقعًا أمنيًّا في ضاحية #تل_أبيب وأعاد التّوازن، بل تفوّق الرّدع، رغم كلّ الحشود والتّهديدات.#السيد_حسن_نصرالله سيعلن عن الهدف وربّما يكشف الحزب عن صور للمكان المستهدف ليثبت كذب العدو وصدقه في الحرب النّفسيّة والإعلاميّة! pic.twitter.com/LdgVVZEuYc

— حسن الدّر (@HasanDorr) August 25, 2024

وأوضح أنه شن هجوما تضليلا بمئات الصواريخ تبعه هجوماً جوياً بعدد كبير من المسيرات التي قال إنها ضربت أهدافاً استراتيجية لم يكشف عنها.

واستمرت المواجهة الأوسع بين الحزب وإسرائيل لساعات، شن خلال جيش الاحتلال نحو 50 غارة على الجنوب اللبناني، نفذها نحو 100 مقاتلة حربية.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى ارتقاء 500 شهيد لبناني، و44 إسرائيلياً.

ويرهن حزب الله وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال بدعم أمريكي مطلق حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن 133 ألف شهيد وجريح نصفهم من النساء والأطفال، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة