فصائل فلسطينية تحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية جرائم الإبادة في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

نددت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بالمجزرة الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة مصطفى حافظ التي تؤوي مئات النازحين غرب مدينة غزة، محملة الإدارة الأمريكية مسؤولية استمرار جرائم الإبادة في غزة.

وقالت حركة حماس، إن القصف الإجرامي الذي نفّذه جيش الاحتلال “الصهيوني الفاشي” على المدرسة يعد تأكيداً على دموية الحكومة الإسرائيلية المتطرفة ونهجها الإجرامي.

واستشهد 12 مواطناً وفقد آخرين تحت الأنقاض، فيما أصيب العشرات إثر قصف الاحتلال ظهر اليوم الثلاثاء، مدرسة مصطفى حافظ غربي مدينة غزة، التي تؤوي 700 من النازحين، وفق معطيات نشرها الدفاع المدني في غزة.

قبل قليل نفذ الاحتلال مجزرة في مدرسة مصطفى حافظ غرب مدينةغزة، أدت إلى استشهاد 10 أشخاص، معظمهم نساء وأطفال.
القصف فتت الجثامين، مع صعوبة التعرف على بعضها، والعدد مرشح للزيادة..! pic.twitter.com/UVPT0KVwP9

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) August 20, 2024

وحملت حماس الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته المسؤولية الكاملة عن استمرار المجازر ضد شعبنا، “والتي لم تكن لتستمر لولا التواطؤ الأمريكي الكامل، والدعم السياسي والعسكري الذي تقدمه لحكومة المتطرفين الصهاينة”.

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بالعمل الجاد لوقف هذه الجرائم والانتهاكات المستمرة بحق المدنيين العزل.

تغطية صحفية: جثمان قطع لنصفين بعد عجز طواقم الدفاع المدني عن إخراجه من تحت الركام عقب قصف الاحتلال النازحين في مدرسة مصطفى حافظ بغزة. pic.twitter.com/RORLIpJ4OW

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 20, 2024

كما دعت محكمة الجنايات الدولية لتوثيق المجزرة، والعمل على تفعيل ملاحقة قادة الاحتلال على هذه الجرائم غير المسبوقة في تاريخنا المعاصر.

من جهتها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مدرسة مصطفى حافظ دليل على استمرار إدارة بايدن في منح الكيان رخصة بارتكاب المجازر.

وأضافت: “الخداع الذي تمارسه إدارة بايدن في جولات المفاوضات يهدف إلى فرض إملاءات حكومة نتنياهو على الشعب الفلسطيني”.

مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مدرسة مصطفى حافظ غرب غزة تؤوي 700 نازح أدت لارتقاء 10 شهداء حتى اللحظة
الاستهداف كان في وقت كانت فيه فعالية ترفيهية للأطفال بداخلها
معظم الشهداء من النساء والأطفال والعدد مرشح للزيادة في ظل استمرار عمليات انتشال أشلاء الشهداء pic.twitter.com/R47vZIDPq0

— Najwa Daher (@najwadaher78) August 20, 2024

في حين، أكد المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين على أن المجزرة تمت “بمباركة من المجرم بلينكن وبضوء أخضر من إدارة بايدن الفاشية”.

وأضاف أن “تواطؤ المجتمع الدولي وسياسة الإدارة الأمريكية في دعم الإبادة والتغطية عليها هو الذي يشجع الكيان وقادته المجرمين الاستمرار بارتكاب المزيد من الجرائم والمذابح”، داعيًا الشعب الفلسطيني ومقاومين لمواصلة التصدي للاحتلال حتى دحره.

على مدار الأيام الـ10 الماضية، قصف الجيش الإسرائيلي 7 مدارس تؤوي نازحين فلسطينيين هربوا إليها بحثًا عن ملاذ بعد أن دُمِّرت منازلهم وهُجِّروا قسرًا بسبب الحرب وأسفر الهجوم على هذه المدارس عن استشهاد أكثر من 179 شخصًا، بينهم أطفال ونساء وشيوخ، بالإضافة إلى مئات الإصابات.… pic.twitter.com/uw14yo5tcU

— مقاطعة (@Boycott4Pal) August 11, 2024

وتفيد معطيات الدفاع المدني بأن جيش الاحتلال قصف 9 مدارس تؤوي مئات النازحين في القطاع خلال شهر أغسطس/ آب الجاري.

وكان آخر جرائم الحرب تلك في 10 أغسطس/ آب الجاري، حيث استشهد أكثر من 100 مواطن وأصيب 150 بجروح، في مجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المواطنين النازحين بمدرسة “التابعين” في منطقة الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة، حيث قصف المدرسة بثلاثة قنابل عالية التدمير، وذلك خلال أداء المواطنين صلاة الفجر في المصلى.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، رح ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد، وزهاء 93 ألف جريح، أغلبيتهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 10 آلاف مفقود لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة