فنزويلا تنتقد إفلات إسرائيل من العقاب رغم استمرار عدوانها على غزة ولبنان

[[{“value”:”

أنقرة – المركز الفلسطيني للإعلام

انتقد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الخميس، إفلات إسرائيل من العقاب رغم عدوانها المستمر على قطاع غزة ولبنان.

جاء ذلك في كلمته باجتماع “بريكس+ الموسع” خلال قمة قادة بريكس المنعقدة في قازان، عاصمة جمهورية تتارستان، التابعة للاتحاد الروسي.

وشكر مادورو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تنظيم القمة وعلى دعوة بلاده للمشاركة فيها.

El presidente @NicolasMaduro hablando claro sobre Gaza! pic.twitter.com/cJ3NL0rM0t

— pedro karvajalino (@PedroKonductaz) October 24, 2024

وأشار إلى أن فنزويلا تشترك في مبادئ مجموعة بريكس، وأنه يتوقع إنشاء عالم متعدد الأقطاب.

وذكر أن فنزويلا تحاول الإسهام في حل الأزمات العالمية، وأنه بحث الهجمات الإسرائيلية على غزة ولبنان مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وفي معرض حديثه عن هجماتها على منازل المدنيين في قطاع غزة ولبنان مع غوتيريش، أفاد أنه انتقد إفلات إسرائيل من العقوبات رغم عدوانها هناك.

🚨🇻🇪🇮🇱 President Maduro CONDEMNS ISRAELI TERRORISM at BRICS:

“Every time a high-precision missile falls on an apartment building in Gaza, Beirut, or Lebanon — killing men, women & children — it sets fire & destruction to the United Nations system. A new world is possible.” pic.twitter.com/wOlKvlXhJx

— Jackson Hinkle 🇺🇸 (@jacksonhinklle) October 24, 2024

وتساءل الرئيس الفنزويلي: “هل المحكمة الجنائية الدولية موجودة فقط لمعاقبة دول الجنوب في العالم؟”.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حرب إبادة جماعية على غزة خلفت أكثر من 143 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

🚨الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في قمة بريكس :
في كل مرة يسقط فيها صاروخ إسرائيلي عالي الدقة على مبنى سكني في غزة أو بيروت أو لبنان … يقتل الرجال والنساء والأطفال … فإنه يشعل النار في منظومة الأمم المتحدة ويدمرها. عالم جديد ممكن. pic.twitter.com/trP9G4NW3o

— بالعربية | BRICS PLUS (@BRICSPLUSA) October 24, 2024

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها “حزب الله” بدأت عقب شن إسرائيل حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي نطاق الإبادة لتشمل معظم مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

يُشار إلى أن “بريكس” تأسست عام 2006 من قبل البرازيل وروسيا والهند والصين، وانضمت إليها جنوب إفريقيا عام 2011، وفي 1 يناير/ كانون الثاني 2024، أصبحت مصر وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات أعضاء كاملين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة