في المرحلة الثانية.. الأونروا تعلن تطعيم 160 ألف طفل في جنوب القطاع

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الجمعة، أن فرقها تمكنت من تطعيم أكثر من 160 ألف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، والتي أُطلقت الخميس في جنوب قطاع غزة.

وأوضحت “أونروا” عبر منشور على منصة “إكس”، أن آلاف الأسر الفلسطينية توجهت إلى المرافق الصحية للحصول على اللقاحات المقدمة من فرق الأونروا في المناطق الجنوبية للقطاع.

تم إعطاء التلقيح لأكثر من 160 ألف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المناطق الجنوبية من #غزة أمس.
توافدت آلاف العائلات إلى المرافق الصحية للحصول على اللقاحات من الفرق الطبية التابعة للأونروا.

واليوم سنواصل تطعيم أكبر عدد ممكن من الأطفال. pic.twitter.com/OwtGnEnand

— الأونروا (@UNRWAarabic) September 6, 2024

وأكدت أنها تمكنت من الوصول إلى هذا العدد الكبير من الأطفال خلال اليوم الأول من الحملة، وأشارت إلى أن جهودها ستستمر اليوم لتطعيم أكبر عدد ممكن من الأطفال.

يُذكر أن المرحلة الثانية من الحملة بدأت يوم الخميس في جنوب القطاع، بعد أن تم تطعيم أكثر من 189 ألف طفل في وسط غزة، وذلك في ظل استمرار النزاع مع إسرائيل.

الاحتلال يرفض إدخال فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال شرق خان يونس وفقا لوزارة الصحة في #غزة#حرب_غزة pic.twitter.com/7z5BCWbOtJ

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) September 6, 2024

وفي 29 تموز/ يوليو المنصرم، أعلنت وزارة الصحة غزة منطقة وباء لـ “ِشلل الأطفال” بعد اكتشافه في مياه الصرف الصحي بمحافظتي خانيونس والوسطى؛ ما يُشكل تهديدًا صحيًا لسكان القطاع والدول المجاورة وانتكاسة لبرنامج استئصال شلل الأطفال عالميًا.

وحذرت منظمات دولية مرارًا من أنّ تدمير الاحتلال للبنية التحتية للمياه والصرف الصحي في قطاع غزة، وإجباره السكان على النزوح والاكتظاظ في مناطق ضيّقة مع حجب إمدادات الغذاء والمياه؛ ما أدى لتصاعد خطير للأمراض والأوبئة القاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة