في مخالفة لقوانين اسرى الحرب : جيش الاحتلال يعتدي على الاسرى

 ​   

بيت لحم /PNN / في صور وفيديوهات تظهر وحشية وهمجية الاحتلال تداول افراد جيش الاحتلال فيديوهات ينكلون ويعتدون فيها على الاسرى الفلسطينيين حيث يتفاخرون بجرائمهم عبر نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الاحتلال التي اظهرت العديد حقيقة الجيش الاسرائيلي ودولته.

وراى كثير من الصحفيون والحقوقيون ان هذه الفيديوات التي ظهر فيها جيش الاحتلال وهو يعتدي على المعتقلين الفلسطينيين بشكل همجي اثباتات لمزيد من جرائم الحرب التي يرتكبها جنود جيش الاحتلال وانتهاكاتهم للمواثيق والاعراف الدولية التي تحمي المدنيين واسرى الحرب. 

واظهر فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من الفلسطينين المعتقلين الذين تم تعريتهم وسحلهم من قبل جنود الاحتلال الاسرائيل وهم عراة حيث تم جرهم على الارض بشكل همجي وحشي.

بعض المصادر الفلسطينية قالت ان هذه الاعتداءات الهمجية نفذها جيش الاحتلال بحق عمال فلسطينيين من قطاع غزة يعملون داخل إسرائيل فيما قالت مصادر اخرى ان هذه الفيديوهات لاسرى فلسطينين اعتقلوا عقب عملية السابع من اكتوبر وفي كلتا الحالتين تمثل اعتداءات جنود الاحتلال انتهاكا جسيما لحقوق الانسان واتفاقية جنيف الرابعة التي تحمي الاسرى والمدنيين في اوقات الحرب.

واظهرت العديد من الفيديوهات اعتداءات همجية بحق الاسرى الفلسطينيين خلال عمليات الاعتقالات في الضفة الغربية كان اخرها اعتداء جنود جيش الاحتلال على المعتقلين اخرها اعتقال عضو اللجنة التنظيمية لحركة فتح والقائم باعمال امين سر الحركة في مخيم عايدة في بيت لحم خضر لطفي والذي اظهر جنودي يعتدي بالضرب عليه والتلفظ عليه بالفاظ بذيئة وهمجية.

كما تحدث بعض الاسرى الذين اعتقلوا لايام وافرج عنهم عن عمليات قمع واعتداءات بحق الاسرى في السجون حيث يتم السماح بدخول المستوطنين لساحات في السجون وتنفيذ عمليات ضرب للاسرى في اطار الاجراءات القمعية والاعتداءات التي يتعرض لها الاسرى في سجون الاحتلال.

هذه الاعتداءات دفعت منظمات حقوق الانسان والاسرى الفلسطينيين الاسبوع الماضي للضغط على الصليب الاحمر الدولي ومطالبته بتحمل مسؤوليات اتجاه الأسرى الفلسطينين واتهموه بالتقصير بحق الاسرى الذين يتعرضون للاعتداءات والتهديد الى جانب اجراءات قمعية بحقهم.

ويطالب الفلسطينيون عقب تكرار هذه الاعتداءات الجهات الدولية ومنظمات حقوق الانسان حماية الاسرى و وقف الاعتداءات الاسرائيلية قبل فوات الاوان. 

  

المحتوى ذو الصلة