في يومها الـ 290.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 290 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الاثنين- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في عدة أحياء من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين كثفت قوات الاحتلال مجازرها وسط القطاع.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال قصفت عدة منازل على رؤوس ساكنيها في بني سهيلا شرق خانيونس ما أدى إلى 16 شهيدًا على الأقل وعشرات الجرحى.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون ووصلوا إلى مستشفى ناصر، بعد استهدافين من الاحتلال في بلدة بني سهيلا وعبسان شرق مدينة خانيونس.

وصباح اليوم شنت طائرات الاحتلال عدة غارات على خانيونس وشرقها بالتزامن مع قصف مدفعي، ما تسبب بوقوع عدد من الإصبات.

وجاء القصف بالتزامن مع إصدار الاحتلال أوامر إخلاء لسكان العديد من المربعات الشرقية تشمل بلدات خزاعة وبني سهلا والقرارة وأحياء السطر والشيخ ناصر.

وشنت طائرات الاحتلال غارة محيط مفترق المطاحن بمنطقة القرارة شمال خان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال محور شرق خانيونس.

وشن طيران الاحتلال غارة جوية على محيط دوار بني سهيلا في خانيونس جنوب القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال محور غرب رفح محيط شارع الطيران ومحيط الحي السعودي والشارع ابو السعيد وموقع الامن الداخلي والمقبرة الغربية جنوب القطاع.

وانتشل الدفاع المدني في غزة 3 شهداء ونقل عدد من الجرحى جراء استهداف قوات الاحتلال الصهيوني الذي طال شقة سكنية شرقي منطقة التفاح شرق مدينة غزة.

واستشهدت الطفلة ليان عبد الله الرقب وأصيب 6 جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الرقب في بني سهيلا شرق خانيونس.

واستشهدت مواطنة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة جاد الله في مخيم خانيونس.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة