في يومها الـ 309.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 309 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

“أنت الآن واقف فوق قطع لحم”.. مجزرة غير مسبوقة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة التابعين بحي الدرج وسط مدينة #غزة
pic.twitter.com/TUfUnwab0Z

— Islam Bader | إسلام بدر (@islambader1988) August 10, 2024

استشهد 100 فلسطيني وجُرح العشرات فجر اليوم السبت، في مجزرة مروّعة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إن قوات الاحتلال استهدفت مدرسة التابعين في حيّ الدرج وسط مدينة غزة بـ 3 صواريخ، ما أدى لاستشهاد 90‎%‎ من النازحين داخلها.

‼️🚨مشاهد جديدة لجثامين المجزره التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق النازحين اثناء صلاتهم الفجر في مدرسة التابعين وسط القطاع pic.twitter.com/ABU912k69u

— موسكو | 🇷🇺 MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) August 10, 2024

وأشار إلى أنّ الاستهداف جرى أثناء تأدية صلاة الفجر؛ ما أدى لوقوع مجزرة خلّفت عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى، مضيفًا أنّ النيران اشتعلت بأجساد المواطنين.

ووفق تقديرات الدفاع المدني، فإن مجزرة “التابعين” هي الثالثة من حيث حجم الكارثة بعد مجزرتي المستشفى المعمداني ومواصي خانيونس.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إنّ من هول المذبحة وأعداد الشهداء الكبيرة، لم تتمكن الطواقم الطبية وفرق الإنقاذ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن.

في تصريح صحفي.. الجهـــ ـاد الإسلامي: استهداف جيش العدو المجرم لجموع المصلين في مصلى مدرسة التابعين جريمة حرب مكتملة الأركان، واختيار التوقيت يؤكد أنهم لديه النية لإيقاع أكبر عدد ممكن من الشهـــ ــداء في صفوف المدنيين بمن فيهم الأطفال وكبار السن في استمرار لحرب الإبادة بدعم… pic.twitter.com/7PQe07oY3T

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 10, 2024

ونوّه في بيانٍ له، أنّ استهداف النازحين خلال تأديتهم صلاة الفجر؛ أدى لرفع أعداد الشهداء بشكلٍ متسارع؛ محملًا الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المذبحة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة 6 شهداء و15 إصابة في استهداف إسرائيلي على منزل لعائلة “أبو خليفة” في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن خمسة شهداء ارتقوا نتيجة قصف إسرائيلي على منزل لعائلة “حمادة” في النصيرات وسط قطاع غزة.

في قصف مدرسة التابعين..
ننعى زوج خالتي العابد الزاهد العم يوسف شحدة الكحلوت أبو أسامة البروفيسور في اللغة العربية في الجامعة الإسلامية
شاء الله له الاصطفاء أثناء صلاة الفجر..كتب الله له حسن الخاتمة قدر ما كان على صلاح وتقوى
تقبلك الله يا عم وصبرنا من بعدك pic.twitter.com/faWth5VVpR

— عبد الرحمن أبو مُعاذ ٭🔻٭ (@ARabumuaaz) August 10, 2024

كما أصيب عدد من المواطنين جراء قصف جيش الاحتلال لمنزل عائلة “القريناوي” في النصيرات. واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية أرضًا زراعية في منطقة السوارحة غرب النصيرات.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال قصف منزلين لعائلتي “نوفل” و”الهواري” غرب النصيرات، دون أنباء عن وقوع إصابات.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة