في يومها الـ 330.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 330 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

تفاعل واسع وحزن يخيم على مواقع التواصل بعد استشهاد المؤثر على تيك توك الفلسطيني محمد سعيد الحليمي، لماذا وصفه الناشطون بـ”صدى الألم والإلهام من غزة”؟ @AnaAlarabytv pic.twitter.com/HurXvAcKGN

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) August 30, 2024

وتركز القصف الإسرائيلي جويًا وبالمدفعية خلال ساعات الليل على مخيم النصيرات وسط القطاع، وأدت مجمل الغارات لاستشهاد 20 فلسطينيًا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

في التفاصيل، استشهد 9 فلسطينيين وأُصيب أكثر من 10 آخرين، في قصف مدفعي كثيف فجر اليوم، طال “فيلا” لعائلة أبو يوسف غرب مخيم النصيرات، وتأوي نازحين وطواقم عمل أجنبية وبعضها تابع لوكالة “أونروا”.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب عدد آخر، فجر اليوم السبت، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة العصار جنوبي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية، شهيدا وعددا من الإصابات جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية لعائلة “نصار” في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

هذه الصور ليست من #غزة ، بل من الضفة الغربية، حيث شن جنود العدو الصهيوني اكبر غزو عسكري لها منذ عام 2002 خلال الـ 48 ساعة الماضية و استشهاد أكثر من 15 فلسطينيًا.

حماس لا تحكم في الضفة الغربية، ولم يكن الأمر متعلقاً بذلك قط ، بل فقط إبادة الفلسطينيين .. pic.twitter.com/JkX3Ykjc6q

— همام شعلان || H . Shaalan (@osSWSso) August 29, 2024

في حين أعلنت مصادر محلية عن ارتقاء الشاب إسماعيل هنية أبو حماد متأثرًا بجراح أصيب بها أثناء استهداف خيمة في حارة أبو فسيفس في واد صابر جنوب بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس يرفع شهداء الغارة في حينها إلى 6 شهداء.

ومساء أمس الجمعة، استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة حجاج قرب مسجد النور بحي الزيتون بمدينة غزة.

كما ارتقى 4 شهداء وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة زقوت غربي مخيم النصيرات.

واستشهد طفلان وأصيب عدد آخر من المواطنين جراء استهداف منزل يعود لعائلة كردية في مخيم المغازي وسط القطاع، والشهيدان هما الطفلان يامن رشاد كردية وعصام محمد الصلحات.

وأعلن الدفاع المدني بغزة عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في شارع العجارمة وسط مخيم جباليا.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة حي الزيتون في محيط دولة جنوب شرق غزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة