في يومها الـ 369.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 369 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الأربعاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال تواصل لليوم الخامس توغلها في جباليا وبيت لاهيا، وحصار مخيم جباليا وشن عشرات الغارات والقصف المدفعي.

وارتقى 9 شهداء من عائلة فرحات بعد استهداف طائرة حربية إسرائيلية لشقة سكنية للعائلة بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق غزة. ونقل الشهداء إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

👈الدفاع المدني- قطاع غزة: أثناء انتشال شهداء عائلة فرحات التي قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. pic.twitter.com/i2ZZdNsrZJ

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 9, 2024

كما انتشل مسعفون جثامين ثلاثة شهداء، بينهم طفل، إضافة إلى عدد من المصابين، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الجمل في مخيم النصيرات وسط القطاع. ونقل الضحايا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات.

ودوَّت انفجارات ناتجة عن قصف مدفعي إسرائيلي في أحياء مختلفة من مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات مسيرة إسرائيلية في منطقة التوام شمال غرب المدينة.

وانتشلت جثامين أربعة شهداء، بينهم طفل، من تحت أنقاض منزل لعائلة الخالدي في مخيم البريج، بعد استهدافه بغارة جوية.

“كأنه نائم”.. رضيع استشـ.ـهد في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الخالدي بمخيم البريج وسط القطاع pic.twitter.com/6zlElx6t8S

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

وتواصلت الغارات الإسرائيلية في محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، فيما تحدثت مصادر محلية عن انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مخيم جباليا، في ظل تصاعد القصف المدفعي وإطلاق النار في مناطق متعددة، منها محيط شارع السكة في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

وفي تطور خطير، أبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء مس بإخلاء كامل لمستشفى كمال عدوان الواقع في مشروع بيت لاهيا، شمال غزة.

وأفاد الدكتور “حسام أبو صفية”، مدير مستشفى كمال عدوان، أنه تلقى اتصالًا من القوات الإسرائيلية وأبلغوه بإخلاء المستشفى من المرضى والطواقم الطبية خلال 24 ساعة، وإلا سيعرضون أنفسهم للخطر.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة