قرار إسرائيلي رسمي غير مسبوق بتمويل اقتحامات الأقصى

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن مكتب رئاسة حكومة الاحتلال، بالتعاون مع “وزارة التراث”، قرر البدء بتمويل جولات منظمة لاقتحام المسجد الأقصى، في سابقة من نوعها.

عاجل | هيئة البث الإسرائيلية: مكتب نتنياهو ومجلس الأمن القومي يوافقان على على خطة وزارة التراث لإطلاق جولات ممولة بمنطقة الحرم القدسي لأول مرة pic.twitter.com/R9yw6MXF3x

— قناة القدس (@livequds) August 27, 2024

وذكرت القناة أن القرار ينص على تمويل الاقتحامات بمبلغ مليوني شيقل بشكل مبدئي، من أجل تنظيم الاقتحامات وإرفاقها بمرشدين لـ”يربطوا المسجد الأقصى وباحاته بالتاريخ اليهودي”.

خصص وزير التراث في #الحكومة_الإسرائيلية، عميحاي #إلياهو، من حزب “عوتسما يهوديت”، مبلغ مليوني شيكل لتعزيز “الجولات الاستيطانية” المنظمة في الحرم القدسي الشريف، وذلك بالتوازي مع إجراءات رئيس حزبه، إيتمار #بن_غفير، لتغيير “الوضع القائم” في المسجد الأقصى.

التفاصيل:… pic.twitter.com/tr4wszVvrX

— وكالة قدس برس (@QudsPress) August 27, 2024

فيما قالت “وزارة التراث” بحكومة الاحتلال إن القرار ينظم عمليات الاقتحام “لتكون مع مرشدين يشرحون للمشاركين من يهود وسياح تاريخ المكان وقداسته للشعب اليهودي”، على حد زعمها.

ومن المتوقع البدء بتسيير الاقتحامات بالتمويل الحكومي خلال الأسابيع القادمة، وفق القناة.

يذكر أن وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير قال أنه ينوي إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى في المحتلة.

وزعم بن غفير -وفق ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية- أن القانون يساوي بين حقوق المسلمين واليهود في إقامة الصلوات بالمسجد الأقصى.

وقبل نحو أسبوعين، اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي مع عضو آخر في حكومة بنيامين نتنياهو ونحو 3 آلاف مستوطن المسجد الأقصى.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة