قناة إسرائيلية: حاجز بري قريبا على الحدود مع سوريا

 ​   

الداخل المحتل / PNN- قالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن إسرائيل تعمل حاليا على إنشاء حاجز بري كبير على الحدود مع سوريا، في إطار مجابهة ما سمتها التهديدات التي تأتي من الحدود وأخذها على محمل الجد.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن الحاجز المرتقب سيجعل الأمر “أكثر صعوبة بالنسبة لمن وصفتهم بالإرهابيين الذين سيحاولون دخول إسرائيل في المستقبل”، ضمن ما يراه النظام الأمني يمثل تهديدا عبر الحدود مع سوريا، إلى جانب أمور أخرى من بينها الحدود الشرقية أيضا.

وبيّنت القناة أن الحاجز سيتضمن سياجا مزدوجا وكومة من التراب والخنادق، وتعزيزه -بالإضافة إلى السياج الموجود حاليا- بوسائل تكنولوجية وجمع معلومات استخباراتية إضافية، لافتة إلى أن طول السياج الحدودي بين إسرائيل وسوريا 92 كيلومترا.

وأكدت القناة الـ14 أن النظام الأمني ​​سينفذ أعمالا هندسية في منطقة الحدود السورية للسماح بتحصين المنطقة بشكل أفضل، وأن الغرض هو إعاقة ما وصفته بـ “قوات العدو والعناصر المعادية” إذا حاولت اقتحام الأراضي الإسرائيلية.

وتنقل القناة عن تقارير أن قوات الجيش الإسرائيلي تعمل ميدانيا بهذا الصدد، وأن الجدار الجديد يأتي ضمن “استخلاص” الدروس أيضا من الجدار الذي اخترقته “حماس” خلال هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

ويأتي هذا في أعقاب أول أمس، حيث قامت قوة إسرائيلية مصحوبة بعربات مصفحة توغلت إلى داخل الأراضي السورية قرب بلدة “كودنة”، بجانب تل الأحمر الغربي في ريف القنيطرة الجنوبي

وأوضحت المصادر قيام تلك القوة بتجريف بعض الأراضي الزراعية على امتداد 500 متر بعرض ألف متر أخرى وضمها إلى الجانب الإسـرائيلي عبر وضع شريط شائك، وذلك في ظل غارات إسرائيلية تستهدف مناطق سورية من حين لآخر من بينها العاصمة دمشق.

  

المحتوى ذو الصلة