كتائب القسام تنفذ كمائن نوعية وتفجر حقل ألغام بقوات الاحتلال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تنفيذ كمائن نوعية وتفجير حقول ألغام، ضد قوات الاحتلال الصهيوني، الجمعة، في محاور التوغل في قطاع غزة، وفجّرت المزيد من الدبابات والآليات الصهيونية، وأسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية، في حين نفذت سرايا القدس عدة عمليات في إطار التصدي للعدوان.

وأعلنت كتائب القسام إسقاط طائرة استطلاع من طراز (Skylark-2) كانت في مهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام، في بلاغ عسكري، تمكنها من استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى شمال مخيم البريج بالقذائف المضادة للتحصينات والاشتباك معها من مسافة صفر وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

واستهدفت جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة “الياسين 105” شمال مخيم البريج، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام مكون من 4 عبوات “برميلية” وعبوة مضادة للأفراد “تلفزيونية” في قوة مشاة صهيونية وعدد من الآليات العسكرية شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة مما أوقعهم بين قتيل وجريح.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس أن مجاهديها دكَّوا التحشدات العسكرية بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 في منطقة عبسان شرق خانيونس.

وقصفت سرايا القدس “حوليت” و”صوفا” و “نير إسحاق” برشقات صاروخية مركزة.

وأعلن جيش الاحتلال إصابة 21 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط احتياط وإصابة ضابط آخر وجندي في معركة شمالي قطاع غزة.

وتؤكد مصادر المقاومة أن الاحتلال خسائر الاحتلال أكثر من ذلك وأنه يتعمد إخفاء خسائره الحقيقية في القتلى والإصابات والآليات؛ لتضليل الجمهور الإسرائيلي وعدم التأثير على معنويات جنوده الذين باتت غزة مقبرة لهم.

 

المحتوى ذو الصلة