كوبا تتهم أمريكا بالتواطؤ مع إسرائيل في الإبادة الجماعية

[[{“value”:”

بوغوتا – المركز الفلسطيني للإعلام

اتهم وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز، الولايات المتحدة الأمريكية بالتواطؤ مع إسرائيل في “الإبادة الجماعية” التي تركبها بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

ونشر رودريغيز، صورة عبر حسابه بمنصة إكس، الأربعاء، تظهر فيها صواريخ أرسلتها الولايات المتحدة إلى إسرائيل.

Son 325 días de criminales ataques israelíes contra población en #Gaza, en los q han sido asesinados 40.476 palestinos y heridos 93.647.

Israel cuenta con un claro cómplice en su genocidio contra #Palestina: el gobierno EEUU del que ha recibido 50 mil toneladas de ayuda militar. pic.twitter.com/SLaJWXaY9V

— Bruno Rodríguez P (@BrunoRguezP) August 28, 2024

وقال: “في هجمات الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد سكان غزة منذ 326 يومًا، قُتل 40 ألفًا و476 فلسطينيًا وأصيب 93 ألفًا و647 شخصًا”.

وأضاف الوزير الكوبي: “لدى إسرائيل شريك واضح في الإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد فلسطين: حكومة الولايات المتحدة التي زودتها بـ 50 ألف طن من المساعدات العسكرية”.

وتتعرض الإدارة الأمريكية لانتقادات حادة بسبب دعمها غير المشروط لإسرائيل في الحرب على غزة.

Israel ha asesinado al menos 16.480 niños palestinos en #Gaza desde octubre 2023, prueba de sus actos de exterminio del pueblo de #Palestina.

Denunciamos permanentes ataques israelíes vs hospitales, escuelas y centros de refugiados, que violan Derecho Internacional Humanitario. pic.twitter.com/yIaBcANv0R

— Bruno Rodríguez P (@BrunoRguezP) August 21, 2024

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي ظل هذه الحرب، التي تواصلها تل أبيب في تجاهل تام لمناشدات المجتمع الدولي، يواجه الأطفال في غزة أوضاعا مأسوية، تشمل الحرمان من التعليم، وسوء التغذية الحاد، وعدم تلقي اللقاحات الضرورية، ما يهدد أوضاعهم الصحية مستقبلا.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة