لازاريني: إسرائيل قتلت أكثر من 150 طفلا فلسطينيا في الضفة منذ 7 أكتوبر

[[{“value”:”

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، فيليب لازاريني، اليوم الجمعة، إن إسرائيل قتلت أكثر من 150 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلة، منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وأضاف لازاريني، عبر منصة “إكس”، أن “أرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، تؤكد أن 150 طفلاً فلسطينياً على الأقل لقوا حتفهم في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي”.

Israeli security forces’ operations in northern #WestBank continue impacting Palestine Refugees.

Among the people reported killed are children & one person with disabilities.

More than 150 Palestinian children were killed in the West Bank since the war started on 7 October…

— Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) August 30, 2024

وذكر أن الوكالة علقت خدماتها في العديد من مخيمات الضفة، بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية، مشدداً على أن “العملية الإسرائيلية تؤثر على عشرات الآلاف من الأشخاص في 4 مخيمات للاجئين شمال الضفة”.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا عسكريا لليوم الثالث على التوالي، على مدن شمالي الضفة الغربية، في عملية تُوصف بأنها الأوسع منذ عملية “السور الواقي” عام 2002، وأطلق جيش الاحتلال على العملية اسم “مخيمات الصيف”، في حين تتصدى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة، وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى لإصابات محققة. بحسب بيانات الفصائل.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة