لازاريني: رائحة الموت تفوح في كل مكان شمال قطاع غزة

[[{“value”:”

وكالات – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، إن “رائحة الموت تفوح” في كل مكان في شمال قطاع غزة منذ ثلاثة أسابيع جراء القصف المتواصل من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلية على المنطقة.

وأكد “لازاريني”، في بيان له، اليوم الثلاثاء، نشرته الأمم المتحدة، اطلع المركز الفلسطيني للإعلام عليه، أن “رائحة الموت في كل مكان، فالجثث ملقاة على الطرق أو تحت الأنقاض، جراء رفض الاحتلال الإسرائيلي قيام طواقم الإسعاف بمهمات انتشال الجثث أو تقديم المساعدة الإنسانية”.

🆘🆘 from our @UNRWA staff in northern #Gaza.

Nearly three weeks of non-stop bombardments from the Israeli Forces as the death toll increases.

Our staff report they cannot find food, water or medical care.
The smell of death is everywhere as bodies are left lying on the roads…

— Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) October 22, 2024

وأضاف “شمال غزة، ينتظر فيه الناس الموت، لأنه أصبح مصيراً محتوماً، ويشعرون بأنهم مهجورون، ويخافون الموت في كل ثانية”.

وأشار “لازاريني”، إلى أن موظفي “الأونروا” لا يستطيعون العثور على الطعام أو الماء أو الرعاية الطبية”، وبين أن “موظفي الأونروا بقوا في الشمال وقاموا بما هو مستحيل من أجل تقديم المساعدات للنازحين”.

.@JulietteTouma to @RTE on the situation in northern #Gaza where people live under siege as heavy bombardment & airstrikes continue unabated. Very little basic supplies are coming in while lifesaving humanitarian missions are being denied. pic.twitter.com/b86MnVAjU4

— UNRWA (@UNRWA) October 22, 2024

ويتوغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة شمال القطاع، حيث يشن الاحتلال هجوما واسعا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم التاسع عشر على التوالي، ويفرض حصارا مشددا على مناطق شمال القطاع.

وتمنع قوات الاحتلال دخول إمدادات المياه والطعام والدواء، وارتكبت مجازرا بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الأسبوع الماضي، مؤكدا أن “جثامين الشهداء لا زالت في الشوارع يصعب الوصول إليها بفعل استهداف الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني”.

SOS from @UNRWA staff in northern Gaza: desperate conditions with no food, water, or medical care. People are left abandoned, living in fear of death every moment.
We urgently call for an immediate truce to allow safe passage and protect lives. #CeaseFireNow https://t.co/rSsITA5rYk

— UNRWA (@UNRWA) October 22, 2024

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

“What people are facing is horrific—in terms of squalor, in terms of overcrowding. People are asking for aid, for safety, for security. They are asking for the bombing to stop.”@UNRWA Sam Rose tells @AlJazeera that it remains extremely difficult to get a clear picture of the… pic.twitter.com/YIEP6plu1E

— UNRWA (@UNRWA) October 22, 2024

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة