لافروف: هدف نتنياهو بالقضاء على حماس غير واقعي

[[{“value”:”

موسكو – المركز الفلسطيني للإعلام

صرّح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأحد، بأنّ هدف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تدمير حركة حماس في قطاع غزّة “ليس واقعياً على الإطلاق”.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، تأكيد لافروف “تدمير حماس مهمة غير واقعية، فهي منظمة موجودة، ولديها قدرات كافية ودعمٍ كافٍ، بما في ذلك من العالم الإسلامي”.

ليس الغرض القضاء على حماس ولا حتى الانتقام من المقاومة.
الغرض الحقيقي هو ما يحصل بالفعل ونراه رأي العين .. تدمير قطاع غزة وتسويته بالأرض ليكون ليس أمام أهل القطاع إلى مغادرته إلى حيث خططوا في الصفقات المشبوهة

التهجير هو الهدف ولنا الله

pic.twitter.com/hQAJK43jHX

— AHMED SOB|-|Y أحمد صبحي (@AhmedSobhyTV) November 5, 2023

وتعليقاً على حادث بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل، لفت وزير الخارجية الروسي إلى أنّ “موسكو لا ترى حتى الآن أيّ آفاق لإنهاء إراقة الدماء في الشرق الأوسط”، مضيفاً أنّ “الإجراءات الانتقامية الإسرائيلية ضد قطاع غزّة غير مقبولة”.

وفيما قال لافروف إن موسكو “تدين كل الهجمات الإرهابية”، أبدى استغرابه من تصريحات إسرائيلية تقول “إنه لا يوجد مدنيون في غزة، وإن جميعهم إرهابيون بدءا من سن الثالثة”.

عندما اقول إن مجرمى الحرب في إسرائيل تلاحق الأطفال فقط في غزة… فانا اعنى ذلك. هذا هو هدفهم. قتل الأطفال!! مشهد حزين مهدى للسيسي والملك عبدالله ومحمد بن زايد ومحمد بن سلمان وبقية الحكام المطبعين!! pic.twitter.com/2P0fjgGEEi

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) May 7, 2024

وأشار الوزير الروسي إلى أن بلاده عارضت الأساليب التي اختارتها قيادة الاحتلال الإسرائيلي للرد على عملية “طوفان الأقصى”، مشدداً على أن الأساليب الإسرائيلية انتهكت بها جميع معايير القانون الإنساني الدولي التي يمكن تصورها.

وأضاف لافروف “شعرت بانزعاج شديد عندما بدأت إسرائيل وقادتها يجادلون بأن هذه الأساليب لها ما يبررها تماما”.

“غزة تحولت إلى مقبرة للأطفال والقضاء على المدنيين في فلسطين”.. الرئيس الروسي يقارن بين رد الفعل العالمي تجاه أوكرانيا وغزة pic.twitter.com/YrwZxr3UY4

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) November 23, 2023

وأشار إلى ما سماها المعايير المزدوجة للغرب في ما يتعلق بالصراع الأوكراني والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قائلا إن تلك المعايير “تظهر الآن واضحة للغاية”.

وفي وقت سابق منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال وزير الخارجية الروسي إنه من غير المقبول أن تستخدم “إسرائيل” حركة حماس ذريعة لمعاقبة الشعب الفلسطيني بشكل جماعي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 39 ألف شهيد، وما يزيد عن 90 ألف جريح معظمهم أطفال ونساء، و10 آلاف مفقود، ، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة