لتعزيز كفاءة إدارة صفحات التواصل الاجتماعي للمدارس: ورشة عمل لمديرية التربية والتعليم بالتعاون مع شبكة PNN” شاهد فيديو

 ​   

بيت لحم/PNN/ بهدف تطوير قدرات المدارس في مديرية تربية بيت لحم على تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي نظمت مديرية تربية بيت لحم بالتعاون مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ورشة عمل على مدار يومين لمسؤولي صفحات التواصل الاجتماعي في المدارس حيث شملت الورشات تدريب المستفيدين على أفضل الطرق المهنية في التصوير بمختلف اشكاله والتحرير واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

و بدأ اسماعيل عليان مدير الدائرة الفنية بمديرية التربية كلامه بالشكر لشبكة فلسطين الاخبارية PNN ، لعقدهم لمثل هكذا لورشات لأهميتها وخاصة لأننا في عصر التكنولوجيا والسرعة، فهذه اللقاءات تعمل على التصويب ووضع الهدف الحقيقي لصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بمدارس التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، متمنياً أن يكون هذا اللقاء مثمر وجاد في وضع الية عمل جديدة تعمل على إيصال رسائل المدارس، وتواصلهم مع جمهورهم، من خلال صفحتهم على الفيسبوك بكل مهنية واحترافية.

وأضاف يجب على منسقي الصفحات الخاصة بمدارس مديرية التربية والتعليم أن يكونوا على قدر واعي بالتصوير والتحرير لتحقيق الهدف من مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أنشطة العملية التعليمية.

وعبرت شبكة فلسطين الاخبارية عن تقديرها لهذه الثقة من مديرية التربية والتعليم لإختيارها لهذه التدريبات المهنية مؤكدة على جاهزيتها للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من اجل رفع الثقافة حول العمل الاعلامي المهني

وقال منجد جادو مدير شبكة فلسطين الاخبارية PNN :”نحن نتشارك مع مديرية التربية والتعليم في بيت لحم لإعطاء هذه الورشة لمدراء صفحات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي،  بهدف تعزيز التواصل مع المجتمع اكان الطلاب أو لمجتمعهم الذين يعيشون فيه بكل مهنية ومصداقية فهذان أساسان مهمان للتواصل، مشيراً إلى أن تدريب هؤلاء المعلمين أمر مهم”.

وأضاف شكره لمديرية التربية والتعليم على الثقة المعطاءة لشبكة فلسطين الاخبارية PNN، مضيفاً  بأن الشبكة جاهزة لخدمة المجتمع لتعزيز الإعلام الفلسطيني المهني المستقل في هذه الظروف الصعبة التي تستوجب منا البحث عن أطر وحدوية لا ادوات للتفرقة.

وأكدت التربية والتعليم على الدور الكبير الذي تلعبه شبكة PNN في تعزيز الإعلام المهني والمستقل بما يساهم بتعزيز التواصل بين التربية والمدارس من جهة و المجتمع المحلي من الجهة الاخرى.

وقالت فاطمة عسكر مسؤولة العلاقات العامة والاعلام التربوي في مديرية التربية والتعليم ببيت لحم، إن الهدف من ورشة العمل هو رفع كفاءة منسقي صفحات المدارس الرسمية للعمل بمهنية عالية ونشر ما يحدث في الميدان المدرسي من أنشطة وفعاليات ومشاركة قضايا تربوية تهم اولياء الأمور، مشيرة لدور صفحات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي الهام والمؤثر.

وأشارت إلى أن ورشة العمل التي نفذت  بالتعاوم مع PNN، تعمل على تزويد المنسقي بأدوات تساعدهم على إتقان إدارة الصفحات والوقوف على الاحتياجات الخاصة بالمدارس اعلامياً، لإبراز دور المدرسة على المستوى التربوي.

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/269705859539578

مدراء صفحات المدارس بدورهم عبروا عن تقديرهم لهذه المبادرة من مديرية التربية وشبكة PNN حيث أكدوا على استفادتهم في مجالات التصوير والكتابة والطرق الافضل لإستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عاهد الزغاري أحد المنسقين المشاركين، إن الورشة التي قامت بها مديرية التربية والتعليم مهمة جداً ومميزة ونشكرها على هذه الجهود، معبراً عن احتياجهم كمنسقين لهكذا ورشات لتطوير مهاراتهم بإدراة الصفحات الخاصة بالمدارس؛ لإيصال رسالة المدرسة بشكل خاص والتربية بشكل عام.

وأضافت نوال طه منسقة مشاركة بالورشة، أنها جاءت لهذه الورشة حتى تطور من مهارتها أكثر وتحاول الوصول إلى الحرفية بالتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في مجال التصوير وتحرير الأخبار.

تشكل هذه الورشات نموذج لتعاون المؤسسات الرسمية والاهلية مع شبكة PNN بهدف تعزيز وتعميم فكرة الاعلام المهني واستخداماته بالشكل الصحيح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الوصول للجمهور.

  

المحتوى ذو الصلة