لتفجير مسجد.. جيش الاحتلال يخلي منازل قسريا في مخيم جنين

[[{“value”:”

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

أجبرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها قسرياً في مخيم جنين حيث تحاصر مسجداً وتعتزم تفجيره.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أرغمت ست عائلات في حيي الدمج وجورة الذهب داخل مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، على ترك منازلهم، وتم نقلهم إلى قرى غرب جنين باستخدام سيارات الإسعاف.

الإسعاف الفلسطيني ينقل عددا من العائلات في السيارة بعد إجبارهم من قبل الاحتلال على إخلاء #مخيم_جنين @Amid_48_Shehade pic.twitter.com/uLJDKu5mf4

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) September 5, 2024

وأوضحت المصادر أن عدداً من الآليات العسكرية مدعومة بجرافة حاصرت مسجد الأنصار، وطلبت من عائلات تسكن بجانبه إخلاء منازلها، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال أبلغ العائلات عن نيته تفجير المسجد.

وأكدت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال، منذ بدء عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، أخلت مئات المواطنين من منازلهم بطريقة قسرية.

المرأة هي العتاد والعدة في المقاومة، فهي التي تنجب الأبطال، وتصنعهم على عين الله…
لن يهزم شعب هكذا نساءه
(إمرأة صغيرة من مخيم جنين 2002) pic.twitter.com/59jlyQsxF6

— صالح بن عيسىٰ العَبْرِي (@Saleh_Abri_OMN) September 4, 2024

ويشن جيش الاحتلال منذ 28 أغسطس/ آب 2024، عدوانًا عسكريًا تحت اسم “المخيمات الصيفية” على المدن الشمالية للضفة الغربية المحتلة، أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 39 مواطنا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و7 من طوباس، و3 من الخليل.

وصعَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، اعتداءاته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، حيث استشهد 699 فلسطينيا بينهم 158 طفلا وأصاب 5400 واعتقل 10400 آخرين، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة