لجنة أممية: جيش الاحتلال يدمّر نظام الرعاية الصحية في غزة

[[{“value”:”

عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، إن “إسرائيل تطبق سياسة ممنهجة لتدمير نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة، من خلال هجمات متعمدة على العاملين والمرافق الطبية، مما يعد جرائم حرب وجريمة ضد الإنسانية”.

وأضافت اللجنة في بيان، أن “تدهور الرعاية الصحية في قطاع غزة جراء الهجمات الإسرائيلية على المرافق الصحية، والتي تمثل اعتداء مباشرا على الحق في الصحة، مما يؤثر سلبا على المدنيين، خاصة الأطفال”.

صرحت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة في تقرير جديد أن #إسرائيل نفذت سياسة منسقة لتدمير نظام الرعاية الصحية في #غزة; في حين ارتُكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في معاملة المعتقلين الفلسطينيين والرهائن الإسرائيليين والأجانب.

لقراءة التقرير⬅️ https://t.co/M8R5ehYjks pic.twitter.com/ZwW2psLkUA

— United Nations Human Rights Council | 📍#HRC57 (@UN_HRC) October 10, 2024

وأكدت تعرض العديد من المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بما في ذلك الأطفال، لمعاملة قاسية ومنهجية، تتضمن التعذيب والعنف الجنسي، وهي أفعال تعتبر جرائم ضد الإنسانية.

#عاجل | وزارة الصحة بغزة تنشر رسالة ومناشدة عاجلة من مدير مستشفى كمال عدوان شمال #غزة د.حسام أبو صفية من داخل العناية المركزة في المستشفى pic.twitter.com/SPfEoRW9W2

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 10, 2024

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 370 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

⭕️ المكتب الإعلامي الحكومي بغزة..

– جميع مستشفيات محافظتي غزة وشمال #غزة مهددة بالتوقف خلال أقل من 24 ساعة بعد عرقلة الاحتلال وصول السولار.

– نُحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة إسقاط المنظومة الصحية بشكل متعمد

– نُطالب المجتمع الدولي بالتدخل… pic.twitter.com/DQlWOkB3Su

— المؤسسة الفلسطينية للإعلام – فيميد (@FimedAr) October 10, 2024

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، و65 وإصابة أكثر من 97 ألفا و886 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة