لجنة التنسيق الفصائلي ومؤسسات وفعاليات محافظة بيت لحم: بيان حول نتائج الثانوية العامة

 ​   

 بيت لحم/- PNN  أصدرت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم بيانًا صحفيًا حول نتائج الثانوية العامة، في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان على غزة والضفة الغربية والقدس. 

شددت اللجنة في بيانها على أنه لا دولة بدون غزة ولا فرحة ، مؤكدةً أن العدوان الهمجي والفاشي  يستهدف أبناء الشعب الفلسطيني الصامد، ويستمر في عمليات الإبادة والتهجير والقتل المتعمد لأطفال ونساء وشيوخ فلسطين. وأمام هذه التحديات الكبيرة، طالبت اللجنة بمنع استخدام المفرقعات والألعاب النارية في المناسبات الاجتماعية وخاصةً أثناء إعلان نتائج الثانوية العامة، مع حظر أي مظهر من مظاهر الفرح والهزج وإطلاق النار في الهواء.

كما حذرت اللجنة من استيراد الألعاب النارية من المستوطنات وتهريبها إلى المناطق الفلسطينية، حيث أن ذلك يدعم صناعات المستوطنات ويساهم في شراء السلاح الإسرائيلي الذي يُستخدم في قتل الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكد البيان على المسؤولية الوطنية والأخلاقية لكل فرد من الشعب الفلسطيني المقاوم في الالتزام بهذا النهج الأخلاقي، حفاظًا على أمن الشعب والوطن ووحدة الدم والمصير. كما دعت اللجنة إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية بكافة أشكالها، وتعزيز الثقافة الوطنية ودعم المنتج الوطني والاقتصاد الفلسطيني من خلال الوحدة والصمود.

أشادت اللجنة بموقف لجان الطلبة في الثانوية العامة الذين قرروا منع إقامة الاحتفالات تضامنًا مع طلاب وأبناء غزة، وأكدت على خطورة استخدام المفرقعات النارية على الأطفال والطلاب وأبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام.

واختتمت اللجنة بيانها بتوجيه التحية للشهداء، وتمنياتها بالحرية للأسرى والشفاء للجرحى، مؤكدين أن النصر سيكون حليف الشعب الصامد والثابت على أرضه، مشددة على ضرورة الالتزام بوقف الاحتفالات احتراما لدماء الشهداء والجرحى والأسرى، حتى تحقق فلسطين الحرية والاستقلال وتقام الدولة وعاصمتها القدس.

  

المحتوى ذو الصلة