لليوم الـ 122.. القسام تواصل تدمير الدبابات ونصب الكمائن والسيطرة على المُسيّرات

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، لليوم الـ 122 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (562) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2817) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6500) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية، إضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وبثت الكتائب، اليوم الإثنين، على قناتها في تليغرام مشاهد من التحام مجاهديها مع آليات العدو غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

مشاهد حصلت عليها الجزيرة قالت كتائب القسام إنها للمعارك الضارية بين مجاهديها والجيش الإسرائيلي في شوارع خان يونس#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/ZQbtjDuETk

— قناة الجزيرة (@AJArabic) February 5, 2024

وقالت الكتائب إنّ مجاهديها استهدفوا دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في محيط مسجد فلسطين غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وأوقعوهم بين قتيل وجريح غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي بلاغ عسكري، قالت الكتائب إنّ مجاهديها استهدفوا دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في محيط مسجد فلسطين غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 5, 2024

كما بثت كتائب القسام على قناتها الرسمية في تليغرام مشاهد لطائرة (Skylark) التي تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية لها غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

#شاهد
مشاهد لطائرة (Skylark) التي تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية لها غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غز.ة pic.twitter.com/RL4dbkgcBZ

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 5, 2024

واستهدف مقاتلو الكتائب دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي بلاغ عسكري، قالت القسام: بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدو القسام وسرايا القدس استهداف دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في حي الأمل غرب مدينة خانيونس.

كما أكدت أن مجاهديها تمكنوا من إيقاع رتل آليات صهيونية في كمين مركب حيث قاموا بتفجير 3 عبوات مزروعة مسبقاً في دبابة “ميركفاه” واستهداف دبابة أخرى بقذيفة “الياسين 105” في حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعاً لقوات العدو المتوغلة غرب مدينة غزة بقذائف الهاون وصواريخ الـ “107”.

كما تمكن مجاهدو القسام من الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخباراتية للعدو غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام “أبوعبيدة”، نشر أمس الأحد عبر قناته الرسمية تغريدة مقتضبة أكّد فيها تدمير 43 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا والإجهاز على 15 جندياً في محاور القتال المختلفة خلال الأيام الماضية.

وقد تمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة