لليوم الـ 293.. القسام يواصل التصدي وتكبيد العدو الخسائر

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 293 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

وأصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الخميس، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

“بسم الله .. الله أكبر”..

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من تصدي مجاهديها لآليات الاحتلال المتوغلة في محور التقدم بمدينة خانيونس جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/yIzrNwJhhH

— رضوان الأخرس (@rdooan) July 25, 2024

ونشرت كتائب القسام مشاهد من الكمين الثلاثي الذي نفذه مجاهدينا قرب قرية المطلة المحاذية لمدينة جنين، ما أدى إلى إصابة جنديين وضابط من قوات العدو، حيث تم تفجير عبوة ناسفة في الجدار العازل لاستدراج القوة الصهيونية، وعندما تقدم مجموعة من الجنود تم تفجير العبوة الثانية، ثم فجَّر المجاهدون العبوة الثالثة في ضابط صهيوني بشكل مباشر ما أدى إلى إصابته بجروح وفق زعم العدو.

كما نشر القسام مشاهد من المعارك الضارية التي يخوضها مجاهدونا مع قوات العدو في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وتضمنت المشاهد استهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع، حيث وثّقت كاميرا القسام مشاهد لسحب إحداهما، إضافة إلى تدمير دبابة ميركفاه بعبوة “شواظ” القسامية واشتعال النيران فيها.

🔻المثلث الأحمر 🔻 في الضفة الغربية مجدداً، وهذه المرة بعملية نوعية مركبة لـ #كتائب_القسام في المطلة قضاء #جنين..

هذه المشاهد هي رد واقعي على أكاذيب مجرم الحرب نتنياهو أمس في مسرح التهريج بالكونغرس الأمريكي وحديثه عن اليوم التالي لغزة ما بعد الحرب “منزوعة السلاح منزوعة… pic.twitter.com/bwuaiGLKAf

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) July 25, 2024

وقالت كتائب القسام في بلاغٍ عسكري: إنّ مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني ببندقية “الغول” في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

كما تمكن مجاهدو كتائب القسام بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس من دك تموضع لقوات العدو قرب مسجد الظلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

قراءة عسكرية للمعارك بين “كتائب القسام” والجيش الإسرائيلي في خان يونس #الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/QKngPlNGE2

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) July 25, 2024

وقالت القسام في بلاغ عسكري: بعد عودتهم من عقدهم القتالية… أبلغ مجاهدو القسام عن استدراج قوتين صهيونيتين إلى نفقين وتفجيرهما بأفراد القوتين فور نزولهم داخلهما وإيقاعهم بين قتيل وجريح في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ودمّرت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بعبوة “شواظ” في منطقة الشيخ ناصر بمدينة خانيونس جنوب القطاع واشتعال النيران فيها وهبوط الطيران المروحي للإخلاء.

عاجل | “القسام”: “دمرنا دبابة ميركافا في منطقة الشيخ ناصر بخان يونس وهبوط المروحيات الإسرائيلية للإجلاء” pic.twitter.com/howh5fpAT5

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) July 25, 2024

كما استهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الشيخ ناصر بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

واستهدفت كتائب القسام جرافة صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” وهبوط الطيران المروحي لإخلاء طاقمها في حي السلام قرب المقبرة الشرقية بمدينة رفح جنوب القطاع.

يذكر أنّ وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة