لليوم الـ 380.. القسام يثخن في العدو ويكبده الخسائر

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 380 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسام اليوم الأحد، عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهدينا للقوات الصهيونية المتوغلة في عدد من محاور القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات العدو، بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد.

الله أكبر ولله الحمد

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من الاشتباكات بين مجاهديها وقوات الاحتلال ضمن كمين مركب غرب معسكر جباليا شمال القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/UJxhbsVmNz

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 20, 2024

الإعلام العسكري بث مشاهد من تدمير دبابة “ميركفاه” صهيونية بعبوة شديدة الانفجار شرق معسكر جباليا شمال القطاع، وتحت شعار “بضاعتكم ردت إليكم” أظهرت المشاهد تحضير مجاهدي القسام لصاروخ لم ينفجر، من الصواريخ التي يلقيها العدو على بيوت أبناء شعبنا المدنيين العزل، حيث تم زرع الصاروخ في مسار تحرّك آليات العدو، ثم تفجيره بأحد دبابات العدو بدقة ما أدى إلى تدميرها بمن فيها من الجنود.

كما أظهرت مشاهد أخرى التحام مجاهدي القسام مع قوات العدو يوم الجمعة 18 أكتوبر، ضمن كمين مركب غرب معسكر جباليا شمال القطاع، وتضمنت المشاهد استهداف قوة خاصة صهيونية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG”، ثم استهداف ناقلة الجند في ذات المكان، واستهداف دبابتين من قوة النجدة وإصابتهما بشكل مباشر واشتعال النيران فيهما، إضافة إلى الاشتباك مع جنود الاحتلال الذين حاولوا إجلاء القتلى والجرحى من القوة الخاصة بعد استهداف المبنى الذي تحصنوا فيه.

صورة خاصة نشرتها القنوات العبرية تظهر قائد لواء المدرعات المجحوم في مخيم جباليا وهو ينكل بالمدنيين.
اليوم، كتائب القسام قامت برد الاعتبار لأهالي مخيم جباليا وغزة بأكملها. pic.twitter.com/DmpRaeQf3I

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 20, 2024

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وقالت كتائب القسام في بلاغٍ عسكري إنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الفالوجا غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

وفي بلاغٍ لاحقٍ، قالت القسام: إنّه وبعد عودتهم من خطوط القتال شمال شرق مدينة غزة.. تمكن مجاهدو القسام من التسلل خلف تحشد لقوات العدو المتوغلة شرق مخيم جباليا مساء أمس، وتمكنوا من استهداف ناقلتي جند صهيونيتين بعبوة “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” وأوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح.

مشاهد بثتها كتائب القسام لما قالت إنها لاشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال في مخيم جباليا شمالي قطاع #غزة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/BHFplSOamx

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 20, 2024

ونوهت القسام إلى أنّه وبعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدوها استهداف دبابة “مركفاه” صهيونية بقذيفة “الياسين 105” قرب الدفاع المدني غرب معسكر جباليا واستهداف ناقلة جند من نوع “نمر” بقذيفة “تاندوم” قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

كما تمكن مجاهدو القسام من قنص جنديين صهيونيين وإصابتهما إصابة مباشرة في “بلوك 2” بمعسكر جباليا شمال القطاع.

#عاجل | كتائب القسام: قنصنا جنديين صهيونيين وإصابتهما مباشرة في بلوك 2 بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة#حرب_غزة pic.twitter.com/aMIVV2KExK

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 20, 2024

ودمّرت كتائب القسام ناقلة جند صهيونية من نوع “نمر” بعبوة “شواظ” بالقرب من محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة