ماذا قال بلينكن لوزير الجيش الإسرائيلي غالانت بشأن التصعيد مع لبنان؟

 ​   

الداخل المحتل/PNN- دعا وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن خلال اجتماعه مع وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت إلى تجنّب مزيد من التصعيد مع لبنان.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إنّ بلينكن “شدّد على أهمية تجنّب مزيد من التصعيد للنزاع، والتوصل إلى حلّ دبلوماسي يتيح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية العودة إلى منازلها”.

وأضاف أن “بلينكن أكد لوزير الجيش الإسرائيلي ضرورة إيصال المساعدات إلى غزة، بالتعاون مع الأمم المتحدة”.

وذكر أنّ بلينكن “أكد لغالانت أهمية حل دبلوماسي، يتيح عودة العائلات الإسرائيلية واللبنانية لمنازلها”.

وتابع: “بلينكن شدد لغالانت على أهمية تجنب المزيد من تصعيد الصراع على الحدود اللبنانية”.

وقال إن وزير الخارجية الأميركيّ، بحث مع غالانت، “الجهود الجارية لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة”، مجددا “تأكيد التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل”.

ويسود العلاقة بين نتنياهو والإدارة الأمريكية جوًا من التوتر بعدما اتهم نتنياهو الولايات المتحدة بتأخير تسليم شحنات الأسلحة والذخيرة.

في المقابل، قائل وزير الجيش الإسرائيلي إن “التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة والذي تقوده واشنطن منذ سنوات عديدة، مهم للغاية”.

وقال إنه إلى جانب الجيش الإسرائيلي، فإن “علاقاتنا مع الولايات المتحدة هي العنصر الأكثر أهمية لمستقبلنا من منظور أمني”.

وكان بايدن قد أوقف شحنة تضمنت قنابل ثقيلة تزن 2000 رطل (أكثر من 900 كلغ) بسبب انتقادات من جزء من قاعدته الانتخابية بسبب دعمه لإسرائيل.

وقال نتنياهو الذي تربطه علاقات وثيقة بخصوم بايدن في الحزب الجمهوري، في اجتماع لمجلس الوزراء الأحد إن هناك “انخفاضا كبيرا في إمدادات” الأسلحة الأميركية منذ نحو أربعة أشهر.

 

  

المحتوى ذو الصلة