ماذا وراء سعار الاحتلال قتلاً وتدميرًا في شمال غزة؟

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

لا يترك الاحتلال النازيّ منذ بدء عدوانه الغاشم على غزة؛ فرصة إلا واقتنصها لتنفيذ مخططه الأكبر بتفريغ قطاع غزة من سكانه، وإن كانت مساعيه الأكبر ومفاعيله الأشد متمثلة بشكلٍ واقعيٍ في سعارٍ محموم قتلاً وتدميرًا وقصفًا على محافظتي غزة والشمال، كجزء من عمله الإجرامي بالقطعة لإتمام أهدافه المعلنة التي ما زال عاجزا عن تحقيقي أيٍ منها بعد مرور عامٍ كاملٍ على الطوفان.

وفي الأثناء يشنّ الاحتلال عدواناً غاشمًا وحملةً هي الأشرس على شمالي غزة لتضييق الخناق على المدنيين وإجبارهم على التهجير القسريّ، في خطة معلنة يهدف من خلالها للاستفراد بالمقاومين وحصارهم ليستطيع القضاء عليهم إما قتلًا وإمًا بحرب الحصار والتجويع، بعد استبعاد الحاضنة الشعبية التي يسعى لإرهابها وإجبارها على المغادرة، بحسب تصريحاتٍ سابقةٍ لقادة حكومة نتنياهو المتطرفة وقادته العسكريين.

ما يحدث شمال قطاع غزة مريب ومخيف ولا تغطية إعلامية هناك

حصار كامل لمدينة ومخيم جباليا

القصف لا يتوقف
هناك مئات العائلات محاصرة

الاحتلال يطالب المواطنين بالنزوح للجنوب بمعنى آخر تهجير ما تبقى من المواطنين في شمال قطاع ومن يتبقى يموت إما من القصف أو من الجوع pic.twitter.com/1egHo8iQh1

— محمد سعيد 🇵🇸 (@MhmedPs) October 8, 2024

تبدو ذرائع الاحتلال واهية ولا تنطلي على سكان شمال غزة الذين رأوا بأمّ أعينهم وما زالوا كيف تحولت المناطق والممرات الآمنة لحمامات دم ومجازر غير مسبوقة، فيما أصبح أهل القطاع يؤثرون الشهادة فوق ركام بيوتهم وعدم الاستجابة لأكاذيب الاحتلال التي تذوقوا زيفها وخداعها على مدى عامٍ كاملٍ.

الاحتلال اطلق نيرانه على المواطنين الذين يحاولون النزوح من شمال القطاع الى مدينة غزة ، بعد اوامر الاخلاء في شمال القطاع ، وعدد كبير من الاصابات بينهم اطفال تم نقلهم pic.twitter.com/KQkowyFtAk

— #القدس_ينتفض 🇵🇸 (@MyPalestine0) October 8, 2024

عدوانٌ واسعٌ يحمل في طيّاته السعي بكل الطرق والوسائل وعلى راسها الإرهاب بالقصف والقتل والتدمير وحصار المستشفيات بالشمال، لإجبار الناس على ترك منازلها والنزوح منه، وذلك تمهيدا لمخططات صهيونية خطيرة باتت واضحة لكل ذي بصيرة.  

“إبني، نيْموني عنده”..

⬅️شاهد ..وداع مؤلم من أم لابنها الذي اســـتشهد بقصف الاحتلال على شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/ccSCIAjz3t

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

يتذرع الاحتلال بإعلاناتٍ خادعة يختفي خلفها تفاصيل المخطط الإجرامي الصهيوني، ويغلفها بمزاعم وأكاذيب العملية المحدودة، وهو السيناريو، الذي راقبه العالم أجمع في عملية رفح التي نفذها على أوسع نطاق زاعما أنها محدودة ومؤقتة ، فيما تبددت هذه الأكاذيب سريعًا مع إعلانه البقاء هناك وترسيخ الاحتلال ورفض الخضوع لأي شروع من أجل تنفيذ صفقة تبادل تجبره على الانسحاب من رفح ومحور نتساريم ومحور صلاح الدين حتى اللحظة.

#شاهد | فلسطيني من مخيم جباليا شمال قطاع غزة: “مش طالعين من جباليا .. صامدين وقاعدين مش متزحزحين” pic.twitter.com/oyfSAdZBfc

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

لكنّ هذه المخططات التي سعى لتنفيذها منذ يوم العدوان الأول، تهاوت أمام بطولة أهالي شمال غزة الذين يرفضون النزوح، ويفضلون الموت في بيوتهم على النزوح والتهجير، فنبرة الصمود والثبات والتحدي تظهر جلية في مثل هذه الأوقات الصعبة، فهم راسخون وباقون ما بقي الزعتر والزيتون في ترب غزة، وهم كذلك يعيدون ويعلنون ويكررونها كعقيدة راسخة دونها الموت في سبيل الله فداء لغزة وتربها.

#شاهد| الصّحفي محمد أحمد يرصُد التّطورات الميدانية الأخيرة عقب تصاعد قصف الاحتلال الجوي والمدفعي على كافة مناطق شمال قطاع غزة، وعرقلة حركة سيارات الإسعاف واستهداف المواطنين في مختلف أماكن تواجدهم pic.twitter.com/vV4RMwU4ZH

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

وفيما يمارس الاحتلال الغاشم بآلة عدوانه القصف والقتل والتدمير لكسر إرادة شعب غزة، يواصل المجتمع الدولي تارة عجزه وأخرى صمته وثالثة نفاقه وأخرى تآمره، على القطاع المنكوب الذي يواجه حربا مدمرة قدم فيها عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، دون أن تتحمّل واجباتها الإنسانية بوقف العدوان، بل تواصل المشاركة الفعلية في هذا العدوان، لا سيما وأنها توقفت منذ أسبوعين دخول المساعدات للشمال ضمن مخطط التجويع الذي سبق العدوان العسكري الميداني.

#شاهد
“أنا راضي يا ربنا.. بس توقف الحرب”.. طفلان فلسطينيان يودّعان والدهما الذي استشـ.ـهد في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/qydHLACyAd

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

الأوضاع الإنسانية تزداد خطورة

أكد الدفاع المدني في قطاع غزة أنّ الأوضاع الإنسانية في محافظة شمال قطاع غزة تزداد خطورة ساعة بعد ساعة بعد قيام الاحتلال بشن هجوم واسع على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم الرابع على التوالي، حيث يفرض عليها حصارا مشددا، ويمنع دخول إمدادات المياه والطعام والدواء، وقد ارتكب الاحتلال مجازر بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى، ولا زالت جثامين الشهداء في الشوارع يصعب الوصول إليها بفعل استهداف الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني.

#عاجل| وزارة الصحة الفلسطينية – غزة:

– الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان في محافظة شمال غزة ويطلق النار على مكتب إدارة المستشفى

– المستشفى ستتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود

– الاحتلال يطالب مستشفى كمال عدوان و الاندونيسي و العودة باخلائها من المرضى و الكوادر الصحية و الا…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

وقال في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام إنّ الاحتلال بتهديد المواطنين الذين يزيد عددهم على 200 ألف نسمة  في مناطق وأحياء محافظة شمال القطاع بإخلاء منازلهم مرتكبا المجازر بحق المدنيين لإجبار السكان على النزوح وتهجيرهم من منازلهم.

وأشار إلى أنّ الاحتلال أقدم مساء اليوم على تهديد المستشفيات في محافظة شمال غزة بإخلائها خلال 24 ساعة مهددا باستهداف المستشفيات.

⬅️شاهد ..
أهالي شمال غزة يرفضون النزوح رغم غارات الاحتلال العنيفة pic.twitter.com/aFei32DEmn

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 6, 2024

تحذيرات حقوقية ونداءات إنسانية

وناشد الدفاع المدني العالم وكل المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية بحق السكان في محافظة شمال قطاع غزة وتمكين الطواقم الطبية والدفاع المدني من القيام بعملها والسماح بإدخال مقومات الحياة الأساسية.

“كويس أنا يابا فش في إشي”…
⬅️شاهد ..طفل أصيب في القصف الإسرائيلي المستمر على مناطق شمال غزة pic.twitter.com/rwkIdgeQYh

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من كارثة إنسانية غير مسبوقة مع إطباق الاحتلال الإسرائيلي حصار مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، وتصعيد وتيرة جريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين هناك، بارتكاب المجازر وجرائم القتل العمد والتهجير القسري الواسع النطاق، مطالبا المجتمع الدولي، وعلى رأسه الامم المتحدة، بالتدخل الفوري والحاسم لإنقاذ عشرات آلاف السكان الذين يتعرضون لواحدة من أعنف حملات جريمة الإبادة الجماعية التي شهدها القطاع.

وقال المرصد في بيان، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الثلاثاء: إن قوات الاحتلال أحكمت حصارها على مخيم جباليا، والأحياء الشرقية والشمالية المحاذية له مثل تل الزعتر والسكة وبيت حانون وبيت لاهيا، إلى جانب التمركز في الجزاء الغربية وصولا لمقبرة يافا ومفترق التوام.

#متابعة | مصادر عبرية: مشاهد توثق بدء العملية البرية في جباليا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/T3qy7UkbSD

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 6, 2024

وأبرز الأورومتوسطي أن قوات الاحتلال تواصل اجتياح أجزاء واسعة من شمال غزة منذ مساء السبت الماضي 5 أكتوبر / تشرين أول الجاري، وسط شن غارات وأحزمة نارية وقصف مدفعي، بما في ذلك قصف منازل على رؤوس سكانها، ما أدى إلى عشرات القتلى والجرحى.

وتلقى المرصد معلومات أولية عن إعدام قوات الاحتلال 5 مواطنين، منهم امرأة ورجل وابنه خلال محاولتهم النزوح من مخيم جباليا رغم أنه كانوا يرفعون رايات بيضاء.

👈إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال بالتزامن مع مع قصف مدفعي متواصل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/kyYBusgk8K

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

وفي تطور خطير، أبلغت قوات الجيش الإسرائيلي بإخلاء كامل لمستشفى كمال عدوان الواقع في مشروع بيت لاهيا، شمال غزة.

وأفاد الدكتور حسام أبو صفية، مدير مستشفى كمال عدوان، أنه تلقى اتصالا من قوات الاحتلال وأبلغوه بإخلاء المستشفى من المرضى والطواقم الطبية خلال 24 ساعة، وإلا سيعرضون أنفسهم للخطر.

⭕ د.حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان:

“الاحتلال يُهدِّدنا بشكلٍ صريح، ويمهلنا 24 ساعة لإفراغ المستشفى بالكامل من المرضى والطواقم الطبية وكل المتواجدين فيه، وهذا إجراء خطير يهدد بانهيار المنظومة الصحية في شمال القطاع” pic.twitter.com/OZnnZjOhsq

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 8, 2024

ومستشفى كمال عدوان يعمل بشكل جزئي هو ومستشفيين آخرين في شمال غزة هما مستشفى العودة والإندونيسي في جباليا شمال غزة، بعد أن تعرضوا للتدمير والمداهمة والتنكيل بالطواقم الطبية والمرضى والنازحين خلال الاجتياح الأول لشمال غزة في ديسمبر /كانون أول الماضي.

ويأتي هذا التطور في وقت تتعرض فيه مستشفى كمال عدوان للحصار من طائرات كواد كابتر لليوم الثاني على التوالي، مع شن عشرات الغارات على المباني محيطها، واستهداف بوابتها بقنابل دخانية.

#شاهد| الصّحفي محمد أحمد يرصُد التّطورات الميدانية الأخيرة عقب تصاعد قصف الاحتلال الجوي والمدفعي على كافة مناطق شمال قطاع غزة، وعرقلة حركة سيارات الإسعاف واستهداف المواطنين في مختلف أماكن تواجدهم pic.twitter.com/vV4RMwU4ZH

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة