متظاهرون إسرائيليون يغلقون شارعًا بتل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل

[[{“value”:”

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام

أغلق متظاهرون إسرائيليون من ضمنهم عائلات أسرى لدى المقاومة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، طريق أيالون بمدينة تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى.

وحمل المتظاهرون صوراً للأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة ولافتة كبيرة كتب عليها “لا يوجد صفقة غير شرعية”، رداً على العبارات التي يستخدمها وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ضد الاتفاق.

⬅️شاهد .. مستوطنون يغلقون شارع “أيالون” الرئيسي في “تل أبيب” للمطالبة بإبرام صفقة تبادل. pic.twitter.com/HbjkUSI8p9

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 27, 2024

وقال المتظاهرون في بيان: “لم يكن من المفهوم أنه بعد 326 يوماً من التخلي عن الأسرى في غزة، يتجرأ نتنياهو على السؤال بازدراء: أي صفقة؟ عن صفقة وضعها هو نفسه”.

وأضاف البيان “هذا هو نتنياهو نفسه الذي يفضل أن يجرنا جميعاً إلى حرب إقليمية بدلاً من إعادة الأسرى إلى الوطن، لمجرد بقائه في السلطة”.

◾صورة ..عائلات الأسرى في الكيان المحتجزين في قطاع غزة يغلقون تقاطع “أيالون” الرئيسي في “تل أبيب” للمطالبة بالتوصل لصفقة أسرى. pic.twitter.com/pcgv5mHAKI

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 27, 2024

وطالب المتظاهرون بـ”اتفاق فوري لإعادة الأسرى” المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين نشاطاتها الاحتجاجية المطالبة بالتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى.

أغلق متظاهرون إسرائيليون طريق أيالون بمدينة #تل_أبيب للمطالبة باتفاق مع الفصائل الفلسطينية بغزة يفضي إلى صفقة لتبادل أسرى. وحمل المتظاهرون صوراً للأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة ولافتة كبيرة كتب عليها “لا يوجد صفقة غير شرعية” رداً على العبارات التي يستخدمها وزير الأمن القومي… pic.twitter.com/yaWzAyi0DS

— العربي الجديد (@alaraby_ar) August 27, 2024

وتتهم المعارضة وعائلات الأسرى في “إسرائيل” رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بوضع عراقيل أمام إبرام اتفاق، خشية تفكك ائتلافه الحاكم وفقدان منصبه؛ إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها إذا قبلت باتفاق يتضمن وقف الحرب.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة