مجازر للاحتلال في خان يونس بالتزامن مع أوامر تهجير جديدة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، من عمليات القصف الجوي والمدفعي للمنطقة الشرقية في مدينة خان يونس.

واستشهد 14 مواطناً وأصيب العشرات، منذ ساعات الصباح بفعل غارات جوية استهدف منازل لعائلة أبو حرب، والقهوجي، والبريم.

كما أصيب العشرات من المواطنين في قصف جوي ومدفعي استهدف بلدة القرارة شمال خان يونس، ومنطقتي وسط البلد والشيخ ناصر وسط المدينة.

#غزة في صباح دامِ جديد، تستيقظ على الموت وهي التي لا تنام..
تبدأ يومها بإحصاء الشهداء من الأبرياء في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة من احتلال فاشي مجرم..

أكثر من 16 شهيد في مجزرة صهيونية في خانيونس جنوب القطاع، وعدد الشهداء مرشح للزيادة.. pic.twitter.com/PQzeShN3ey

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) July 22, 2024

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوصول 14 شهيداً إلى مجمع ناصر الطبي من بينهم 6 أطفال و 4 سيدات، وأكثر من 36 إصابة بينها حالات خطيرة.

في حين ذكرت مصادر طبية في المجمع الطبي، بأن من بين الشهداء 6 من عائلة “أبو حرب”.

نجا من 10 قنابل.. “يديعوت أحرونوت” تكشف قصة مقاوم فلسطيني استشهد عقب معركة دامت 12 ساعة مع سرية إسرائيلية في #خان_يونس#الجزيرة_مباشر | #غزة pic.twitter.com/XTlPM40FHJ

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) July 21, 2024

ووجه المجمع مناشدات عاجلة للمواطنين بضرورة التبرع بالدم، “نظراً للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم، ما يشكل تهديداً خطيراً لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة والتي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين”.

من جانبه، أفاد الدفاع المدني في غزة، بأن جيش الاحتلال طالب أكثر من 400 ألف مواطن بمغادرة المناطق الشرقية لخانيونس.

بتعرفوا شو سبب الإخلاء الجديد في خانيونس؟

لأن بعض المناطق استعادة بعض من أشكال الحياة بين الركام وتحت القصف، هنا بلدية بني سهيلا عملت على إضاءة بعض الشوارع في الليل ليكون أول مكان مضاء في غزة منذ 10 شهور. pic.twitter.com/P5WN64DD4k

— Yasser (@Yasser_Gaza) July 22, 2024

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أوامر تهجير قسري جديدة للمواطنين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ووفقاً لأوامر الإخلاء الجديدة التي أرفقت بصورة للمربعات السكنية المطلوب إخلاءها، قلص جيش الاحتلال ما يسمى بـ”المنطقة الآمنة” في مواصي خان يونس غربي المدينة.

عاجل |14 شهيدا وعشرات المصابين إثر غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي على بلدات شرقي خانيونس pic.twitter.com/Q5L4Ze0NC3

— حسن اصليح | Hassan (@hassaneslayeh) July 22, 2024

وزعم جيش الاحتلال استناده إلى معلومات استخباراتية عن قيام المقاومة الفلسطينية بإعادة تموضعها في المنطقة التي تم تصنيفها على أنها إنسانية”.

“لمين تصوري؟! حدا مدوّر علينا؟!”.. صرخة غضب وخذلان من سيّدة فلسطينية عقب مجــ.ـزرة مواصي #خان_يونس pic.twitter.com/u3tGQ2xIwW

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) July 14, 2024

ومع تصاعد حرب الإبادة على قطاع غزة، حول جيش الاحتلال منطقة المواصي إلى بؤرة نزوح تكتظ بمئات آلاف المواطنين، وفي ظروف تفتقر للشروط الأساسية للحياة البشرية، حيث لا تتوفر مياه أو كهرباء أو دورات مياه، فضلا عن مساعدات إنسانية لا تكفي الأعداد المتزايدة من النازحين.

ورفضت الأمم المتحدة اعتبار المواصي “منطقة آمنة”، وعلقت بأنها تعوزها الظروف الأساسية للأمن والحاجات الإنسانية الأساسية الأخرى، وتفتقد لآلية للإشراف على تنفيذ منطقة آمنة فيها. واكتفت ببناء معسكر خيام للنازحين فيها.

وشهدت المواصي ارتكاب الاحتلال العديد من المجازر المروعة كما جرى يوم 13 يوليو/ تموز حين شنت المقاتلات الحربية أحزمة نارية على المنطقة ما أدى إلى استشهاد 90 مواطنا وأصيب 300 آخرون بجروح.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 38 ألفا و983 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و727 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة