مجلس طلبة النجاح يدعو الطلبة في العالم للتظاهر لوقف الإبادة الجماعية في غزة

[[{“value”:”

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، جماهير الطلبة الأحرار من مناصري شعبنا في كل دول العالم للتظاهر ضد الاحتلال والحكومات والمؤسسات الداعمة له والساكتة على جرائمه.

وطالب المجلس في بيان له، الاثنين، الطلبة الأحرار بالتصعيد أكثر فأكثر حتى تقف هذه الحرب المجنونة التي لم تبق بيتاً في غزة إلا ودمرته أو شردت أهله وقتلتهم.

كما طالبت بتصعيد الدعوات لمقاطعة الشركات والمؤسسات الداعمة لهذا الكيان وتضييق الخناق عليها و وصمها بالعار وجريمة الإبادة ، ولتتحول كبريات الجامعات العالمية لساحات اعتصام مفتوح ضد الإبادة ولتمتلئ مراكز المدن الكبرى بالمتظاهرين في وجه الوحشية الصهيونية وداعميها.
مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية

وقال المجلس: إن دعوته هذه تأتي مع دخول الحرب على قطاع غزة شهرها الثاني عشر ومع استمرار جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي يمارسها جيش الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الثابت على أرضه والرافض لكل مؤامرات التهجير.

وجدد مجلس اتحاد الطلبة دعوته لكل الحراكات الطلابية والفعاليات الشعبية في الجامعات الفلسطينية والعالمية ولكل أحرار العالم لتصعيد الاحتجاجات الشعبية في مواجهة هذا الإجرام الصهيوني، والوقوف في وجه الصمت والتواطؤ الدولي مع جريمة الإبادة التي يمارسها الاحتلال أمام أنظار العالم دون أن يلقي بالاً للقانون الدولي الإنساني ولا لأي من مؤسسات المجتمع الدولي.

وأكد أهمية ومركزية الحراكات الشبابية والطلابية وعلى أثرها العميق في تغيير السياسات وصنع القرارات التي من شأنها وقف هذه الحرب الدموية و وضع حد لجرائم الاحتلال التي تمولها وترعاها العديد من الأنظمة حول العالم.

وشدد على أن اضطهاد الشعوب ومصادرة حقها في تقرير مصيرها والعيش بكرامة على أرضها يمثل جريمة حرب يندى لها جبين الإنسانية، مؤكدا أن هذه الجريمة ليست مقتصرة على الاحتلال الصهيوني للأرض الفلسطينية فحسب، إنما تمتد لتشمل كل داعمي هذا الكيان من القوى الغربية التي تتحمل وزر هذا الكيان.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة