محرقة غزة .. أبرز تطورات اليوم الـ 85 للعدوان الإسرائيلي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني تنفيذ محرقة غزة، لليوم الـ 85 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل في إطار جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف – اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على الزوايدة وسط قطاع غزة.

وشهد وسط خانيونس وجنوبها قصفا مدفعيا صهيونيا عنيفا ومتواصلا فجر اليوم، وسط سماع اشتباكات شديدة.

ووصلت عدة إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح جراء غارات الاحتلال المستمرة.

إصابات تصل مستشفى شهد.اء الاقصى وسط القطاع، جراء غارات الاحتلال المستمرة. pic.twitter.com/ljwShOdQRO

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 30, 2023

وقصفت مدفعية الاحتلال بعنف شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 106 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة بعد استشهاد الصحفي جبر أبو هدروس مراسل قناة “القدس اليوم” بقصف طائرات الاحتلال منزلهم المأهول في مخيم النصيرات الليلة الماضية.

زملاء الصحفي الش.هيد جبر أبو هدروس ينعونه بعد ارتقائه وعدد من أفراد عائلته في قصف بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/o5SWyp7GVn

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 29, 2023

وتواصل قوات الاحتلال توغلاتها في عدة محاور بقطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية تشهدها تلك المناطق.

وأفاد مراسلونا، أن قوات الاحتلال تنفذ جرائم مروعة داخل مناطق التوغل، تشمل إعدامات ميدانية ومداهمة منازل ومنشآت ونهبها وتدميرها، وحصار آلاف المواطنين في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية، وهناك إصابات وشهداء في المنازل والشوارع ولا تستطيع الطواقم الطبية انتشالهم، كما أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اعتقال عشوائية ضد المواطنين يتخللها عمليات تنكيل واسعة.

#فيديو | شهادة سيدات فلسطينيات يروين تفاصيل اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على البيوت، وإعدام الشباب أمام أعين عائلاتهم، وضرب النساء بشكل همجي عنيف، وإطلاق النار عليهن وإصابتهن. pic.twitter.com/Mvo2h9O45L

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 29, 2023

 

المحتوى ذو الصلة