مخاتير فلسطين: مشروع روابط القرى لن ينجح في غزة

[[{“value”:”

أغزة -المركز الفلسطيني للإعلام

أكد رئيس جمعية مخاتير فلسطين، المختار سيف الدين أبو رمضان، أن مشروع روابط القرى “لم ولن ينجح في قطاع غزة”.

وقال “أبو رمضان” -في تصريح لوكالة شهاب-: إن العوائل والعشائر الفلسطينية تقف سدًا منيعًا تجاه محاولة الاحتلال التواصل لتجديد مشروع روابط القرى.

وشدد على أن العوائل ترفض أي تعامل مع الاحتلال وإدارة الأوضاع كما يحلم ويزعم، مضيفًا: “الشعب الفلسطيني برمته أفشل مخطط روابط القرى في سبعينيات القرن الماضي، ويقف اليوم موحدًا في إفشالها مجددًا”.

وتابع: “شعبنا الفلسطيني يقف في مواجهة العدوان، ولن تكون العوائل خنجرًا في خاصرة قضيتها”.

وكانت مصادر حقوقية ذكرت أن جهات دولية اجتمعت مع بعض العائلات في مدينة غزة لمحاولة الاتفاق معها على أدوار محتملة في إدارة قطاع غزة.

عقدت أطراف دولية بتوجيه إسرائيلي حتى اللحظة 12 اجتماعاً مع مخاتير وعشائر في غزة، كان آخرها اجتماع عقد في ديوان عائلة شحيبر في حي الصبرة، لم تجد تلك الأطراف عائلة واحدة توافق على أي طرح يتعلق بأدوار في إدارة غزة.

— Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) March 9, 2024

ولوّح قادة الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من مناسبة بمخطط “تسليم غزة إلى عشائر تدير شؤونها”.

وفي تقرير سابق لهيئة البث العام الإسرائيلية “كان 11″، قالت إنه “في إطار المناقشات الإسرائيلية حول اليوم التالي للحرب على قطاع غزة، هناك خطة جديدة أعدها جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوكل بموجبها إلى عشائر فلسطينية معروفة لدى الشاباك (جهاز الأمن الداخلي)، مهمة إدارة قطاع غزة لفترة مؤقتة”.

وفي بيان سابق له، أكد التجمع الوطني للقبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية في قطاع غزة، التفاف الشعب الفلسطيني خلف المقاومة، ورفضه لمشاريع الاحتلال حول إدارة قطاع غزة، مشددًا على أن هذا الأمر شأن فلسطيني داخلي.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة