مداهمات واعتقالات بمدن الضفة ومقاومون يشتبكون مع جيش الاحتلال

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب شاب فلسطيني إثر حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من مدن الضفة الغربية، تخللها اشتباكات مسلحة مع المقاومين في عدة مناطق من مدن الضفة.

وأصيب شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم العين شمال غرب مدينة نابلس.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في نابلس تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في الفخد إثر اقتحام مخيم العين.

جرافات قوات الاحتلال الإخرائيلي تجري عمليات تجريف في مقبرة الشهداء الجديدة في مخيم #جنين بالضفة الغربية. pic.twitter.com/SZio3eQ0TF

— راشد 🔻الطراروه (@rashedaltrarwah) August 5, 2024

واندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال في محيط المخيم أطلق خلالها مقاومين النار صوب جيش الاحتلال.

من جانب آخر، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة كفر دان شمال غرب جنين، وأمطروا القوات والآليات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

كما أعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين أن مجاهديها خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة السيلة الحارثية بالرصاص والعبوات الناسفة.

مصادر محلية: قوات الاحتلال تعتقل الصحفي حمزة زيود عقب اقتحام منزله بلدة السيلة الحارثية في جنين #الجزيرة pic.twitter.com/wV2Vcq98N9

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) August 11, 2024

وفي طوباس، أطلق مقاومون النار على حاجز الحمرا، كما فجروا عبوة محلية الصنع في جدار الفصل العنصري قرب بلدة عزون شرقي قلقيلية، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات مع قوات جيش الاحتلال بعد اقتحامها البلدة.

وذكرت مصادر محلية، أن مقاومين استهدفوا منطقة الجدار بين بلدتيّ عزون وعسلة شرق قلقيلية بعبوة متفجرة محلية الصنع، فيما رشق شبان مركبات المستوطنين بالزجاجات الحارقة على شارع 55 قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

وعلى صعيد الاعتقالات، اعتقل جيش الاحتلال الصحفي حمزة زيود، والأسير المحرر عدنان أبو الرشيد من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

تحطيم 7 سيارات للمستوطنين وإلقاء زجاجات حارقة على الطريق الالتفافي 55 قرب بلدة عزون، نرى في الفيديو السيارات المتضررة تقف على جنب الشارع واستنفار للجيش.

لو في كل محافظة بالضفة فيه بلدة أو بلدتين بمثل نشاط عزون ستنقلب الموازين بشكل جوهري.

ياسين عز الدين pic.twitter.com/5jyRxifxRH

— yaseenizeddeen (@yaseenizeddeen) August 10, 2024

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيمن سامر مرعي للضغط على شقيقة باسل مرعي بتسليم نفسه عقب اقتحام منزل ذويهما في بلدة كفرذان شمال غرب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك، الأسير المحرر تامر رضوان خلال اقتحام بلدة عزون.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الليلة الماضية كل من الشقيقين عبد الناصر وعمرو محمود صلاح، وعمرو أحمد حمدان سيف، ومؤتمن صبيح سيف، ومحمد جمال فايز مسعود من قرية برقة قرب نابلس أثناء عودتهم من عملهم.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة