مدعي الجنائية الدولية يطلب إصدار أمر اعتقال لنتنياهو وجالانت و3 من قيادات حماس

[[{“value”:”

أمستردام – المركز الفلسطيني للإعلام

طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم الاثنين، إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه يوآف غالنت بتهمة “ارتكاب جرائم حرب مزعومة”.

وأشار إلى أن التهم الموجهة لنتنياهو وغالانت تشمل “التسبب في الإبادة، والتسبب في المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب، بما في ذلك منع إمدادات الإغاثة الإنسانية، واستهداف المدنيين عمدا في الصراع”.

وتجاهل خان توجيه اتهامات التعذيب وقتل الأسرى والعنف الجنسي ضدهم والإخفاء القسري، رغم إقرار منظمات دولية بالمستوى غير المسبوق في استهداف المعتقلين الفلسطينيين.

وأبى خان إلاّ أن يواصل انحيازه وانحرافه عن مسار العدالة الدولية، وتضمن طلبه إصدار مذكرات باعتقال 3 من قادة حركة (حماس) هم يحيى السنوار، قائد الحركة في قطاع غزة، ومحمد دياب إبراهيم المصري (محمد الضيف) قائد كتائب القسام، وإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، ووجه لهم تفوق التهم الموجه لمجرم الحرب نتنياهو المسؤول عن قتل وإصابة أكثر من 114 ألف فلسطيني وتشريد 2 مليون.

أوامر اعتقال الجنائية اليوم بحق قادة الاحتلال خطوة صغيرة على الطريق لكنها كُتِبت بعقلية استعمارية تكيل بمكيالين، وأيادٍ فاسدة منحازة وقحة تغيب عنها العدالة الحقيقية.

— Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) May 20, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة